عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"المواطنة روز" سلسلة وثائقية لمحاربة التحرش الجنسي في هوليوود

تحيا مصر

كشفت الممثلة الأمريكية روز ماكجوان إحدى ضحايا المنتج الهوليوودي هارفي واينستين، اعتزامها إنتاج سلسلة وثائقية تسلط الضوء على معركتها ضد سوء التحرش الجنسي المتفشي في هوليوود، على أن يبدأ عرضها في 30 يناير الجاري.

وستطلق على البرنامج الوثائقي الجديد اسم "المواطنة روز"، حيث تستعرض من خلاله نظرتها للعالم الخارجي بصفتها فنانة وناشطة حقوقية، وسيتضمن خمسة أجزاء، فيما ستصل مدة الجزء الأول إلى ساعتين، وسيتم عرض باقي الأجزاء في الربيع على قناة E!"، بحسب ما ذكر موقع دايلي ميل البريطاني.

وقالت روز ماكجوان: "أنا سعيدة بالشراكة مع قناة E!" وتابعت "اكتشفت أنني أرغب من خلال البرنامج أن أظهر كيف أن باستطاعتنا أن نشفى من خلال الفن، حتى ولو كنا محاطين بالشر، كما أتمنى من خلاله أن أفتح جسراً للتحاور مع الجميع وخاصة المشاهد، بهدف تغيير طريقة حكمه ونظرته للأمور، وأدعوه وأن يرى الجمال في كل مكان".

وستعرض السلسلة الوثائقية فصولاً من مذكرات روز ماكجوان، بعنوان "Brave" "شجاعة"، بالإضافة إلى مشوارها الفني، والموسيقى والذي تقوم بكتابته حالياً بغرض الشفاء مما تعرضت له.

وتعتبر السلسة الوثائقية من ضمن مبادرات ماكجوان، بعد إطلاقها هاشتاق "أنا أيضاً" في 2017، والذي شجعت به المزيد من ضحايا التحرش في هوليوود وفي العالم للحديث عن تجاربهن المؤلمة.

وتعتبر اتهامات روز ماكجوان ضد المنتج الفني هارفي وينستين، من أكثر الاتهامات إثارة للجدل، لاسيما أنها فضحت غيره، وذلك عندما غردت للمدير التنفيذي لشركة "أمازون" جيف بيزوس قائلة: "أنا أخبرت مدير الاستوديو أكثر من مرة أن وينستين اغتصبني، ولكنه كان يتجاهل الأمر مدعياً عدم وجود دليل".
تابع موقع تحيا مصر علي