عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ننشر صور كنيسة العاصمة الإدارية قبل إقامة قداس عيد الميلاد غدا

تحيا مصر

تنشر بوابة "تحيا مصر" الصور النهائية لشكل كنيسة العاصمة الإدارية الجديدة ومقر قداس عيد الميلاد.

وتقرر إقامة القداس التجريبى غدا الجمعة بدلا من اليوم الخميس بسبب رغبة سكرتير البابا فى إجراء بعض التعديلات بشأن فرش المقر.

وكان المهندس أنطونيو منير، مهندس تخطيط بمشروع الكنيسة، أكد على أن الهدف من إقامة القداس التمهيدى، هو الاستعداد بقداس عيد الميلاد، للتأكد من جاهزية المقر والميكروفونات، وتلاشى أى أخطاء تحدث.

وأشار أنطونيو منير، إلى أنه جارى تركيب الإنارة الخارجية لكل الطرق المؤديه للكاتدرائية، وكذلك تم الانتهاء من إنارة المقر باستخدام أحدث مواد الإنارة .

وأوضح مهندس تخطيط بمشروع الكنيسة، أن المقرر الجديد الذى تم تجهيزه يسع لنحو 2500 مصلى، لافتًا إلى أن الفرش مكون من كنب وأبواب من خشب الأرو، الأيقونات مرسومة بالفن القبطى وعليها الشرح باللغة القبطية، بالإضافة إلى أن الأرضيات تم لغرسها بموكيت أحمر والحرائق عبارة عن تجاليد خشبية من أخشاب الأرو.

مساحة كنيسة العاصمة الإدارية الجديدة تصل لـ15 فدانا، بما يقرب من 63 ألف متر مربع، تتكون من أكثر من مرحلة المرحلة الأولى عبارة عن الكاتدرائية على مساحة 7500 مترمربع، وتتضمن مقر للصلاة يسع لنحو 12 ألف مواطن، وتبلغ مساحتها 4 أضعاف الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

وتنفذ الكنيسة على أعلى مستوى وبأفضل الإمكانيات، بحيث تكون أفضل كنيسة على مستوى الشرق الأوسط من حيث البناء، والنظام المعمارى المتميز المتبع فى عملية الإنشاء.

تابع موقع تحيا مصر علي