عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تويتر يعلن عدم حجب تغريدات زعماء العالم المثيرة للجدل

تحيا مصر

أعلن موقع تويتر أنه لن يحجب حسابات زعماء العالم حتى لو كانت تغريداتهم "مثيرة للجدل"، على الرغم من تفعيل "تويتر" آلية جديدة تحذف التغريدات التي تحث على الكراهية والعنف.

ويأتي إعلان تويتر الجمعة بعد أقل من شهر على بدء تطبيقه قواعد جديدة ترمي إلى استبعاد المحتوى الذي يتضمن "كراهية" وإساءة" من منصته، بما فيها الرسائل التي تمجد أو تروج للعنف، لكنه لم يتطرق أو يعمد إلى إزالة تغريدات معينة لزعماء سياسيين تخرق سياسته.

وجاء في البيان "ننظر في تغريدات الزعماء وفقا للسياق السياسي الذي يعملون فيه، ونطبق قواعدنا وفقا لذلك".

وبرر تويتر إبقاء تغريدات لزعماء العالم بأن "تويتر موجود لخدمة ومساعدة تقدم الحوار العام والعالمي، قادة العالم المنتخبون يلعبون دورا حاسما في هذا الحوار بسبب تأثيرهم الكبير على مجتمعنا".

وأضاف موقع تويتر أن حجب حساب قائد عالمي من تويتر وإزالة تغريداته "المثيرة للجدل" سيحجب معلومات مهمة ينبغي على الناس معرفتها ومناقشتها، كما أن (الحجب) لن يسكت هذا الزعيم أو ذاك، بل قد يعرقل بالتأكيد النقاشات الضرورية حول كلماتهم وتصرفاتهم".

ولم يشر الموقع، إلى ترامب بالتحديد أو تغريداته الأخيرة، بعد تصاعد الجدل حول تغريدة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب ألمح فيها إلى استخدام الأسلحة النووية الأمريكية، ما أثار انتقادات بأن موقع التواصل الاجتماعي يسمح بنشر تهديدات ودعوات للعنف.

ويقول ناشطون إن على تويتر أن يحجب ترامب، كما عرضت مجموعة من المعارضين صورا تتضمن رسالة تقول "جاك متواطئ" في إشارة إلى جاك دورسي المدير التنفيذي للموقع، واتهامه بأنه "يعرّض العالم للخطر" وينتهك قواعد الموقع من خلال عدم حجبه لترامب.
تابع موقع تحيا مصر علي