عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استدعاء طاقم "نوبتجية" قسم شرطة المقطم في واقعة وفاة محتجز

تحيا مصر

قررت نيابة جنوب القاهرة الكلية، بإشراف المستشار عزالدين عبدالشافي، استدعت طاقم "نوبتجية" بقسم شرطة المقطم وفي واقعة وفاة "محمد عفروتو" المتهمة بالاتجار بالمواد المخدرة الإستروكس"، لسماع أقوالهم في الواقعة. وامرت النيابة بالتصريح بدفن جثة
وصرَّحت النيابة بتشريح جثة المتوفي، وإعداد تقرير الصفة التشريحية للوقوف على أسباب الوفاة وملابساتها، وأخذ عينة من دمه لبيان تعاطيه المواد المخدرة من عدمه، كما أمرت بتسليمه لذويه لدفنه ، وانتقل فريق من النيابة لمعاينة حجز قسم المقطم، وسماع أقوال عدد من المحتجزين داخل الحجز أثناء وجود المتوفي داخله.

كان قد انتقل منذ قليل فريق من نيابة الخليفة والمقطم، لقسم شرطة المقطم لمعاينة القسم عقب محاولة عدد من الاهالي اقتحام القسم بعد وفاة مسجون داخل القسم ، وكلفت النيابة بسرعة اجراء التحريات حول الواقعة وتفريغ كاميرات المراقبة المتواجدة في قسم المقطم.
وكان الأهالي قد تجمهر عدد من الاهالي أمام قسم المقطم، محاولين اقتحامه، وقاموا برشق قوات القسم بالحجارة؛ بسبب وفاة نجلهم ويدعى عفروتو بداخل القسم إثر تعذيبه، ونجح رجال الحماية المدنية فى السيطرة على حريق 4 سيارات أمام قسم المقطم قبل انفجارها، ونجحت قوات الأمن في تفريق الأهالى بإلقاء القنابل المسيلة للدموع.
تابع موقع تحيا مصر علي