خدمات تحيا مصر

المصرية للاتصالات تنفي تسريب بيانات عملاء "TE-Data"

تحيا مصر
أكد المهندس رفعت جنيدى، نائب الرئيس التنفيذى لشئون المناطق بالشركة المصرية للاتصالات، إن سيرفرات شركة TE-Data أمنة تماما، نافياً وجود أى تسريب للبيانات بعد الاختراق الذى تعرض له جهاز الرواتير الخاص بالشركة، قائلاً : " نحن حريصون على عملائنا وأمن المعلومات الخاص بهم".

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم الاثنين برئاسة النائب نضال السعيد، أثناء مناقشة الطلبين المقدمين من النائبين أحمد زيدان وخالد بشر بشأن الاختراقات التى تعرضت لها كثير من سيرافرات شركة " TE DATA"، وتعطيل خدمات الإنترنت لدى الكثير من المشتركين، والطلبان المقدمان من النائبان أحمد شمردن ومنال الجميل بشأن استهجان العديد من مستخدمى الإنترنت الأرضى نتيجة اختراق جهاز الراوتر الخاص بشركة TE DATA.

وقال جنيدى، إن مشكلة الاختراق التى تعرض لها أحد أنواع أجهزة الراوتر الخاص بالشركة، ليست قاصرة على مصر فقط، إنما على مستوى شبكة الانترنت بسبب ثغرة أمنية فى الروتر الذى تعرض للاختراق وتأثرت خدمات الانترنت، وضربت أيضاً ألمانيا والجزائر وتونس.

وأضاف جنيدى، أن شركة TE-Data تعاملت على الفور مع المشكلة فى رد فعل سريع، وأخذت على عاتقها تغيير جميع الروترات التى تعرضت للأختراق، على حساب الشركة، دون تحميل أعباء على المواطن أو العميل، مشيراً إلى أن الروترات التى تعرضت لهذا الوضع عددها 50 ألف وخلال الاسبوع الأول تم تغيير 37 ألف فى استجابة سريعة، وتم تخصيص رساله صوتيه للعملاء لمساعدتهم، فيما تم اتخاذ الاجراءات اللازمة لحماية باقى الروترات من هذا الهجوم والبالغ عددها مايقرب من 800 ألف روتر.

وحول شكوى النائبة منال ماهر الجميل، من سوء الخدمة فى منطقتى الدقى لاسيما مصدق واسيوط، علق جنيدى قائلاً : "أقل سرعة فى أى منطقة بالمصدق ليس أقل من 16 ميجا، وقد يكون هناك إشكالية فى الشبكة الداخلية".