عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«الأهلي» يفوز على الزمالك بثلاثية ويتصدر الدوري

تحيا مصر

فاز النادي الأهلي بثلاثية نظيفه في شباك فريق الزمالك، في المباراة التي جمعت الفريقين على ستاد القاهره ضمن مباريات الجولة السابعة عشر من الدوري المصرى الممتاز.

بدء اللقاء بضغط مبكر من لاعبى النادي الأهلي على لاعبى الزمالك، واستطاع وليد سليمان أن يراوغ أكثر من لاعب ليمرر إلى مؤمن زكريا ليسددها في شباك الزمالك معلناٌ تقدم الأهلي بالهدف الأول بالدقيقة 3.

ثم حاول لاعبى الزمالك الرد بمحاولة اختراق وتسديده، ولكن يستطيع دفاع الأهلي والشناوى احباط تلك المحاولات، واصل لاعبى الزمالك السيطرة على منطقة وسط الملعب ومجريات اللعب ولكن بشكل سلبى دون أي خطورة حقيقة على مرمى النادي الأهلي، وسط تراجع من لاعبى المارد الأهلي.

استطاع محمد الشناوى حارس النادي الأهلي أن يتصدى لركلة جزاء أمام باسم مرسي مهاجم الزمالك بالدقيقة 33، ثم تألق الشناوى حارس الزمالك ويتصدى لركلة حره مباشر من جانب عبد الله السعيد على حدود منطقة الجزاء.

واهدر حازم أمام لاعب الزمالك فرصة هدف التعادل بعد تمريره رائعه من الشامى داخل منطقة الجزاء، ليسددها حازم بعيداٌ عن الشباك، ثم احزر عبد الله السعيد لاعب النادي الأهلي الهدف الثانى في شباك الزمالك أمام الزمالك بالدقيقة 42.

واهدر وليد ازارو فرصة هدف مؤكد بعد تمريره بشكل خطأ من الشناوى حارس الزمالك، ولكن سددها ازارو بشكل سيىء ليتصدى لها الشناوى مرة أخرى، وينتهى الشوط بتقدم الأهلي بثنائيه دون رد.

مع انطلاق الشوط الثانى، دفع ايهاب جلال المدير الفنى لنادي الزمالك بأول تبديل بخروج مدبولى ونزول محمد إبراهيم بدلاٌ منه، وحاول طارق حامد تهديد مرمى الأهلي بتسديده قوية من على حدود منطقة الجزاء، ولكن تصطدم في العارضة وتخرج إلى خارج الملعب.

وهدد محمد إبراهيم لاعب الزمالك مرمى الأهلي بتسديده قوية من على حدود منطقة الزمالك، ولكن تذهب بعيداٌ عن الشباك، ثم يدفع حسام البدرى المدير الفنى لنادي الأهلي بأول تبديل بخروج عبد الله السعيد بدلاٌ من إسلام محارب.

وتقدم وليد ازارو بالهدف الثالث لنادي الأهلي بعد تمريره رائعه من وليد سليمان، لينفرد ازارو بمرمى الزمالك ويسددها في الشباك بالدقيقة 54، ثم خرج باسم مرسي وينزل بدلاٌ منه كاسونجو في ثانى تبديل لفريق الزمالك، بينما خرج رامى ربيعه مصاباٌ وينزل بدلاٌ منه محمد هانى في ثانى تبديل لفريق الأهلي.

ويتسبب الشناوى حارس الأهلي في إصابة وليد ازارو في وجهه بسبب تدخل خطأ منه اتجاه اللاعب، ليخرج مصاباٌ وينزل بدلاٌ منه جونيور اجاى، ثم تعرض محمد إبراهيم لاعب الزمالك للطرد بسبب تدخله العنيف اتجاه ايمن اشرف، ويخرج ايمن حفنى آخر تبديلات الزمالك وينزل بدلاٌ منه معروف يوسف.

بهذه النتيجة يتصدر النادي الأهلي جدول الدوري رسمياٌ برصيد 39 نقطة، ويأتى خلفه الإسماعيلي في المركز الثانى برصيد 37 نقطة، بينما يتجمد رصيد الزمالك عند 28 نقطة ويحتل المركز الرابع.
تابع موقع تحيا مصر علي