عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور.. القائمة الكاملة للفائزين بجوائز «ساويرس الثقافية»

تحيا مصر

ننشر القائمة الكاملة لحفل توزيع جوائز مؤسسة ساويرس الثقافية بفروعها المختلفة لعام 2017:_

تكريم شمس الإتربي
وفي بداية الحفل، كرمت مؤسسة ساويرس الثقافية، اسم الراحلة شمس الإتربي، كما منحت لأبنائها درع التكريم وسط تحية كافة الحضور بالحفل.

 الرواية لكبار الكتاب
فاز الكاتب سعد عبد الفتاح عن روايته "العشب" مناصفة مع الكاتب يوسف رخا بروايته "باولو" بجائزة ساويرس لعام 2017 فرع كبار الأدباء.

القصة القصيرة
وتقاسم الفوز في فرع القصة القصيرة لكبار الكتاب، الكاتب سعيد نوح بمجموعته «كشك الأورام» والكاتبة سمر نور بمجموعتها «في بيت مصاص دماء».

 الرواية لشباب الأدباء
وفاز كل من الكاتب على سيد برواية "أنثى موازية"، والكاتب محمد عبد النبي برواية "في غرفة العنكبوت" بالمركز الأول في فرع شباب الأدباء مناصفة، بينما حصل على المركز الثاني مناصفة كل من الكاتب أحمد شوقي على برواية "حكايات الحسن والحزن"، والكاتب مينا هاني برواية "مقام غيابك".

 القصة القصيرة 
وفي فرع القصة القصيرة لشباب الأدباء، فاز بالمركز الأول مناصفة كل من الكاتب أمير زكي بمجموعة "خط انتحار" الصادرة عن الكتب خان، والكاتب محمد علاء الدين ومجموعته "موسم الهجرة لأركيديا" الصادرة عن دار ميريت للنشر، فيما فاز بالمركز الثاني كل من الكاتب مارك أمجد بمجموعة "نشيد الجنرال"، والكاتبة شيرين فتحي بمجموعة "البطلة لا يجب أن تكون بدينة".

السيناريو
فاز الكاتب إسلام العزازي بجائزة أفضل سيناريو فرع كبار الكتاب، عن سيناريو فيلم «عنها».
وفازت الكاتبة رشا عزت بجائزة أفضل سيناريو فرع شباب الكتاب عن سيناريو فيلم «شحاتة هارون.. آخر الموهيكان».

النقد الأدبي
كما تمكن الدكتور محمود أحمد عبد الله بكتابه «المواطنة في الرواية المصرية: إدوار الخراط نموذجا» من الفوز بفرع الجائزة للنقد الأدبي، مناصفة مع الدكتور رضا عطية إسكندر عن كتابه «العائش في السرد».

النص المسرحي
وفاز الكاتب عيسى جمال الدين بجائزة أفضل نص مسرحي، عن نص «الساعة الأخيرة من حياة الكولونيل»، فيما حصد المركز الثاني مناصفة كل من الكاتبة ياسمين إمام عن نص «فردة حذاء واحدة تسع الجميع»، وتامر عبد الحميد بنص «كان يامانيكان».

تابع موقع تحيا مصر علي