عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ كفر الشيخ: السيسي يفتتح اليوم مشروعات صحية وتعليمية بالمحافظة

تحيا مصر

أكد اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، سيفتتح عددا ًمن المشروعات الخدمية العملاقة فى قطاع الصحة والتعليم بمحافظة كفرالشيخ ضمن المشروعات التى سيفتتحها اليوم الاثنين عبر الفيديو كونفراس، من بينها المستشفى الجامعى ومستشفى سيدى غازى المركزى ومستشفى برج البرلس المركزى بالإضافة إلى مدرسة المتفوقين.

وأكد نصر، فى بيان صحفى، أن تكلفة مستشفى سيدى غازى المركزى بلغت200مليون جنيه، فى حين بلغت تكلفة مستشفى برج البرلس 70مليون جنيه، والمستشفى الجامعى 390مليون جنيه، ومدرسة المتفوقين100مليون جنيه، وذلك بإجمالى تكلفة يقارب 800مليون جنيه.

وأوضح محافظ كفر الشيخ، أن مدرسة المتفوقين أصبحت جاهزة للافتتاح عقب تشغيلها تجريبيا لمدة عامين، وتضم 18 فصلا دراسيا للمرحلة الثانوية بسعة 450 طالبا، وفندقا لإقامة طلاب المدرسة إقامة كاملة بتكلفة 100مليون جنيه، ويتم اختيار الطلاب، وفقا لمعايير محددة لضمان تفوقهم الدراسى، وقد حصد طلاب المدرسة، خلال العاميين الماضيين أكثر من 50 جائزة محلية ودولية.

ومن جانبه، قال الدكتور ماجد القمرى رئيس جامعة كفرالشيخ، إنه من المنتظر أن يتم افتتاح المستشفى الجامعى الذى يعد الأحداث بين المستشفيات الجامعية على مستوى الجمهورية بتكلفة 390 مليون جنيه، ويتكون من 7 طوابق و3مبان خدمية للخدمات الإدارية والفنية والسكن، ويضم423سريراً.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن المستشفى مجهز وفقا ًللمعايير الدولية وتم تزويده بأحدث الأجهزة الطبية وتدريب الأطباء والأطقم المعاونة بالخارج ليكونوا على دراية كاملة باستخدام هذه الأجهزة للوصول إلى أفضل مستوى للخدمات المقدمة للمواطنين.
تابع موقع تحيا مصر علي