عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور.. على عبدالعال يستقبل مرزوق الغانم رئيس مجلس الامة الكويتي

رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب يستقبل مرزوق الغانم رئيس مجلس الامة الكويتى

استقبل الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب اليوم الثلاثاء مرزوق على الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتى والوفد المرافق له، وحضر اللقاء من الجانب المصرى السيد محمود الشريف وكيل أول مجلس النواب، والمستشار أحمد سعد الدين الأمين العام لمجلس النواب، والنائب محمد ذكى السويدى رئيس ائتلاف دعم مصر، وعدد من أعضاء مجلس النواب.

رحب الدكتور على عبد العال بمرزوق الغانم والوفد المرافق، مشيداً بالعلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وتقدير مصر حكومة وشعباً لصاحب السمو أمير دولة الكويت الشقيقة لدوره الداعم والبناء الذى يقوم به تجاه مصر وقضايا الأمة العربية.
و أكد الدكتور على عبد العال أن الأمة العربية تمر بمنعطف استثنائى يقتضى من الدول العربية التضافر والتوحد لتنسيق الجهود العربية مشدداً على أن الأزمات التى تمر بها المنطقة قد أنهكت الجسد العربى، مشدداً على أهمية حل أزمات المنطقة بشكل سلمى وهو ما يتطابق مع وجهة النظر الكويتية.

وعلى جانب آخر دعا الدكتور على عبد العال إلى ضخ مزيد من الاستثمارات الكويتية فى مصر فى ضوء الخطوات الإصلاحية التى تتخذها مصر على الصعيد الاقتصادى وإصدار تشريعات تهدف إلى خلق بيئة جاذبة للاستثمار وعلى رأسها قانون الاستثمار وقانون التراخيص الصناعية.
من جانبه، وجه مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتى جزيل الشكر والتقدير للدكتور على عبد العال على حفاوة الاستقبال التى لاقاها الوفد الكويتى منذ بدء زيارته للقاهرة، ناقلاً تحيات صاحب السمو أمير دولة الكويت، مؤكداً على العلاقات الأخوية المتميزة التى تجمع البلدين الشقيقين، كما أكد على أهمية دور مصر فى المنطقة العربية واصفاً إياها بقلب العرب النابض، مشيداً بالدور التاريخى المصرى الداعم للكويت فى كافة المجالات.

تابع موقع تحيا مصر علي