عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السفير السعودي يكشف عن تعاون دفاعي واقتصادي قريب مع السودان

تحيا مصر

ذكرت وكالة السودان للأنباء أن السفير السعودي في الخرطوم كشف عن مذكرات تعاون ستوقع في الفترة المقبلة في المجالات الدفاعية والاقتصادية بين الرياض والخرطوم.

وأفاد المصدر بأن جمعية الصداقة البرلمانية السودانية السعودية برئاسة الخير النور المبارك، بحثت بمقر المجلس الوطني اليوم مع سفير المملكة العربية السعودية بالخرطوم حسن بن علي العلاقات بين البلدين.

ونقلت الوكالة تأكيد الجانب السوداني على "العلاقات الأزلية التي تربط الدولتين، مشيرا لأهمية الجمعية في تطوير الدبلوماسية الشعبية بين البلدين، ودورها في تقارب وجهات النظر وتحقيق المصالح العليا للبلاد".

ولفت المصدر إلى أن أعضاء الجمعية نوهوا بالثوابت "الأخوية التي تربط شعبي البلدين، مشيرين للاستهداف الذي تلقاه دول العالم الإسلامي، داعين لأهمية وجود روابط قوية بين المسلمين وإحكام روابط الصلة مثمنين دور المرأة السعودية ووجودها في البرلمان داعين لنقل تجربة هيئة البرلمانيات السودانيات للبرلمانيات في المملكة".

ومن جانبه، ثمّن السفير السعودي لدى الخرطوم العلاقات بين السودان والمملكة على المستويين الرسمي والشعبي، واصفا إياها بالمتنامية، مشددا على أن "السعودية تقف قلبا وقالبا مع السودان"، وأن العلاقات الثنائية تشهد اليوم أوج عهدها وتطورها.
تابع موقع تحيا مصر علي