عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

براءة المتهمين الأربعة التنقيب عن الأثار بمنطقة عرب الوالدة في حلوان

تحيا مصر

قضت محكمة جنح حلوان اليوم الخميس ببراءة المتهمين الأربعة من التهمة المنسوبة الهم وهى التنقيب عن الأثار بمنطقة عرب الوالدة في حلوان.

وقد دفع محامين المتهمين "م . ث " ، "م .ع ، ببطلان إجراءات الضبط والتفتيش وما تلاه من إجراءات لعدم وجود أذن من النيابة العامة بالمخالفة لنص المادة 30 من قانون الإجراءات الجنائية، وعدم وجود ثمة دليل أو شاهد على ارتكاب المتهمين الجريمة المنسوبة إليهم، وعدم جدية التحريات وانتفاء صلة المتهمين بالمضبوطات.

وأكد المحامين أن التنقيب عن الأثار يقوم به أشخاص محترفين لديهم الأموال والوسائل والمعدات الخاصة بالحفر والتنقيب التي تساعدهم على تلك الأعمال وخصوصا أن الحفر سيبلغ عمقه 12 متر كما جاء بالمحضر.

ترجع الواقعه عندما تلقى قسم شرطة حلوان إخطارا من شرطة النجدة بوجود أعمال حفر وتنقيب بأرض فضاء كائنة، بشارع العبور خلف مدرسة عثمان بن عفان الإبتدائية بعزبة الوالدة، دائرة القسم بالانتقال والفحص امكن ضبط كل من احمد ج، 22 سنة، عامل،وممدوح م، 17 سنة،طالب، محمد ح، 17 سنة،طالب، محمود م، 22 سنة، عامل بلاط، وبحوزتهم جهاز " لاب توب "، 4 هاتف محمول حال قيامهم بأعمال الحفر والتنقيب بالأرض وعثر بها على حفره قطرها 2×2 متر بعمق 10 متر وأدوات تنقيب.
تابع موقع تحيا مصر علي