عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصر تكشف لإثيوبيا عن مركز تنبؤ "نهر النيل"

تحيا مصر

أعلنت وزارة الموارد المائية والري، أن الوزير محمد عبد العاطي عقد جلسة مباحثات بمقر الوزراة مع نظيره الإثيوبي الدكتور بيكيلي سيلاشي والوفد المرافق له.

وذلك فى إطار اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين مصر وأثيوبيا وذلك على هامش زيارة رئيس الوزراء الإثيوبي لمصر خلال اليومين الماضيين.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، اليوم، أن جلسة المباحثات شهدت مناقشة الموقف التنفيذي لمذكرة التفاهم بين الوزارتين في مجال ادارة الموارد المائية والتدريب ورفع القدرات الفنية وكذلك البحث العلمي في مجال النمذجة الرياضية وإنشاء المعامل الهيدروليكية.

وكشف محمد عبد العاطي للوزير الأثيوبي عن مركز التنبؤ والإدارة المركزية للرصد والاتصالات بالوزارة للتعرف على الجهود التي تبذلها مصر في سبيل تحقيق أفضل استفادة من كمية المياه التي تصلها من نهر النيل الذي يعتبر المصدر الرئيسي للمياه.

من جانبه قال الوزير الإثيوبي إنه تجري حاليا مراجعة التصميمات التي أعدها الجانب المصري لمعمل الهيدروليكا والنماذج وإنه سيتم ترشيح أعضاء من الجانب الإثيوبي للجنة الفنية المشتركة.

من جهة أخرى عرض الوزير المصري مجالات التعاون الممكنة مع الجانب الإثيوبي مثل تبادل الزيارات بين أساتذة الجامعات في البلدين وتبادل البحوث العلمية في مجال إدارة الموارد المائية ورفع كفاءة استخدام المياه ونظم الري الحديث وإعادة استخدام المياه.
تابع موقع تحيا مصر علي