عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المنتخب السعودي يبدأ مراحل الإعداد لكأس العالم 2018

تحيا مصر

يستهل المنتخب السعودي برنامج تحضيراته لخوض نهائيات كأس العالم روسيا 2018، عندما يدخل اليوم الأحد أولى مراحل الإعداد والتي تقام في العاصمة الرياض وتستمر حتى 27 الجاري، حيث وجه المدرب خوان أنطونيو بيتزي الدعوة لـ25 لاعباً للإنخراط في هذه المرحلة.

وضمت القائمة كلا من: ياسر المسيليم، وليد عبد الله، عبد الله المعيوف، محمد العويس (لحراسة المرمى)، أسامة هوساوي، عمر هوساوي، معتز هوساوي، محمد آل فتيل، حسن معاذ، منصور الحربي، عبد الله الزوري، ياسر الشهراني (لخط الدفاع)، سلمان الفرج، عبد
العزيز الجبرين، عبد المجيد الرويلي، عبد الله عطيف، محمد كنو، يحيى الشهري، حسين المقهوي، سالم الدوسري، سلمان المؤشر، عبد الفتاح عسيري، فهد المولد(لخط الوسط)، محمد السهلاوي، مجاهد المنيع (لخط الهجوم).

وكان المدرب الأرجنتيني بيتزي الذي تعاقد مع الإتحاد السعودي في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، قد عقد مؤتمرا صحفيا قبل أيام وأعلن تفاصيل مراحل إعداد "الأخضر" حتى موعد سفره إلى روسيا لخوض العرس العالمي في المجموعة الأولى إلى جانب روسيا،
مصر والأوروجواي.

ويشمل برنامج الإعداد خمسة مراحل، فبعد أن تنتهي الأولى الداخلية، يعود المنتخب السعودي في نفس الفترة من الشهر المقبل 21-27 فبراي، لإقامة المرحلة الثانية والتي تشمل تدريبات محلية قبل التوجه إلى مدينة البصرة من أجل خوض مواجهة ودية أمام منتخب العراق.

وتقام المرحلة الثالثة خلال فترة التوقف الدولي ما بين 15-27 مارس/آذار، حيث سيقام معسكر خارجي في إسبانيا يلتقي خلاله مع أوكرانيا يوم 23، قبل أن يتوجه إلى بلجيكا لخوض لقاء ودي مرتقب أمام أصحاب الأرض يوم 27.

ويواصل الأخضر السعودي مبارياته الودية خلال المرحلة الرابعة التي تقام أواخر أبريل حتى 15 مايو،

حيث ينتظر أن يخوض معسكرا خارجيا يشمل على مواجهتين لم يحدد الطرف الآخر فيهما بعد، حسبما نقل موقع "فيفا".

أما المرحلة الخامسة والأخيرة فقد حدد فيها ثلاث لقاءات ودية تقام في أوروبا، ستكون مع منتخب إيطاليا يوم 28 مايو المقبل،

ومع منتخب البيرو يوم 3 يونيو المقبل، على أن يحل ضيفا على المنتخب الألماني يوم 8 يونيو.

ولأول مرة في تاريخها سوف تستضيف روسيا كأس العالم لكرة القدم في الفترة الممتدة بين 14 يونيو و15 يوليو 2018.

وسوف تحتضن مباريات البطولة 11 مدينة روسية هي: موسكو، وكالينينغراد، وسان بطرسبورغ، وقازان، وفولغاغراد، ونيجني نوفغورود، وسامارا، وسارانسك، ورستوف نا دونو، وسوتشي، ويكاترينبورغ.
تابع موقع تحيا مصر علي