عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الدفاع: السيادة للشعب ونتصدى لمحاولات المساس بمقدرات الوطن

تحيا مصر

شهد الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، مراسم الاحتفال بانتهاء فترة الإعداد العسكري لطلبة الكليات والمعاهد العسكرية.

وشمل الاحتفال بدفعات 114 حربية و72 بحرية و87 جوية و59 فنية عسكرية و49 دفاع جوي والدفعة 5 طب عسكري و49 معهد فني دفعة الفريق أول كمال حسن على وزير الدفاع الأسبق، والتي تضم نخبة من الدارسين الوافدين من الدول العربية الشقيقة بكل من المملكة العربية السعودية والكويت والبحرين وفلسطين واليمن.

بدأت مراسم الاحتفال بعرض تضمن لمحات من الأنشطةِ المختلفة التي تم التدريب عليها أثناء فترة الإعداد العسكري والتي تصور يومًا في حياة الطالب داخل الكلية الحربية، وتبرز نتاج تحولهم من الحياة المدنية إلى الحياة العسكرية.

وقدم مجموعات من الطلبة المستجدين عرضًا رياضيًا تضمن مجموعة من الانشطة والتمرينات والمهارات الرياضية المختلفة التي يتم التدريب داخل الكلية، شملت رياضات الكاراتيه والمصارعة والجودو والملاكمة والكونغ فو واجتياز الموانع والدراجات الهوائية وكمال الأجسام، وبعض التمارين المبتكرة لرفع الكفاءة البدنية للطالب، وجسد الطلبة بأجسادهم رقم الدفعة 114 حربية.

واستعرض الطلبة مدي ما اكتسبوه خلال فترة الإعداد العسكري من المهارات القتالية والتكتيكات الصغرى ومهارات الميدان وفنون الاشتباك والدفاع عن النفس والسيطرة على الخصم، اظهرت مدى ما وصل إليه طلبة القسم الأساسي من قوة ومهارة في تنفيذ المهام بكفاءة عالية تحت مختلف الظروف.

كما قدم الطلبة المهارات الأساسية في الفك والتركيب والاستخدام للأسلحة الصغيرة في الأحوال العادية وهم معصوبو الأعين وأثناء ارتداء القناع الواقى، وتنفيذ الرمايات التقليدية وغير التقليدية على الأهداف الثابتة والمتحركة من أوضاع الرمى المختلفة والتعامل مع كافة العدائيات بحرفية منقطعة النظير، وقدمت مجموعات أخرى من الطلبة عرضا لمهارات التعليم الأولى.

وفي لمسة وفاء لأحد رواد العسكرية المصرية الفريق أول كمال حسن على وزير الدفاع الأسبق الذي أطلق اسمه على الدفعة 114 الجديدة، تم عرض فيلم تسجيلي أعدته إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة تضمن سيرته الذاتية ومسيرتة الحافلة بالعمل والعطاء الوطني خلال تقلده العديد من المناصب في فترة هامة من تاريخ مصر.

واختتمت العروض بالعرض العسكري الذي شاركت فيه مجموعات من الطلبة المستجدين من الكليات والمعاهد العسكرية المختلفة يتقدمهم حملة الأعلام، وأعلن كبير معلمى الكلية الحربية نتيجة مرحلة انتهاء فترة الإعداد العسكري لطلبة الكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة حيث بلغت نسبة النجاح 100%.

وكرم الفريق أول صدقي صبحي، المتفوقين، أوائل الطلبة المستجدين تقديرا لتميزهم العلمي والرياضي خلال فترة الإعداد العسكري بالكلية الحربية.

وألقى اللواء أح جمال أبو إسماعيل مدير الكلية الحربية كلمة أكد فيها أن الكلية الحربية تمثل رمزا للعسكرية المصرية والقَلب النابض للقوات المسلحة والتي تمتد بجذورها عبر التاريخ، مشيرا إلى رؤية القيادة العامة الطموحة من أجل تطوير العملية التعليمية في الكليات والمعاهد العسكرية، حيث تم اختيار هذه الدفعة من بين أكثر من مائة ألف طالب من شباب مصر الأوفياء وفقا لمنظومة علمية ومعايير دقيقة لتحقق التنافس الشريف بين أبناء الوطن.

وفي نهاية الاحتفال نقل الفريق أول صدقي صبحي تقدير واعتزاز السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الاعلي للقوات المسلحة لأسر الطلبة على الجهد الذي بذلوة في تنشئة هذا الجيل من ابناء الوطن على القيم والمبادئ الاصيلة وحسن الانتماء لمصرنا الغالية.

وأكد القائد العام أن مصر تعيش ميلادا جديدا لدولة حديثة لا سيادة فيها الا لشعب مصر، وأن قواتها المسلحة تثبت كل يوم ولائها لمصر ولشعبها الابي، وان رجالها ماضون في تحمل المسئولية بالتعاون مع رجال الشرطة في التصدي لكل من يحاول المساس بمقدرات الوطن وأمان شعبة، مؤيدين بعزم كل المصريين وتصميمهم على اجتثاث كل صور التطرف والإرهاب.

وأشار إلى أن مصر ستظل وطنا عزيزا لكل المصريين تحميها قوات مسلحة وطنية يمتلك رجالها البسالة والشجاعة والقدرة على تنفيذ المهام بكفاءة واقتدار، بإيمانهم بأنهم جزء اصيل من شعب مصر وانهم ابناء كل المصريين القادرون على مواجهة ما يعتري مسيرة الوطن من الشدائد والمحن خرج منها أكثر قوة وقدرة بوقوف شعبه صفا واحدا والتفافه حول راية الوطن.

وهنأ القائد العام الطلبة وأسرهم على ما حققوه من إنجاز طوال الفترة الماضية وتحليهم بالخلق والانضباط والاستعداد لتحمل المسئولية الوطنية في حماية مصر والدفاع عنها، مؤكدا اعتزاز القوات المسلحة بشباب الوطن الذين يتواصل بهم عطاء الاجيال حفاظا على مجد الوطن وصونا لعزته، وضمانا حقيقيا لحركة المجتمع نحو الغد الافضل بما يملكونه من سواعد فتية وطاقات متجددة وولاء للوطن.

واثني القائد العام على أداء الطلبة الجدد الذين يخطون أولى خطواتهم نحو الحياه العسكرية بكافة مهامها ومسئولياتها التي تتطلب التحلي بمبادء وقيم القوات المسلحة وتقاليدها الراسخة التي تعكس اسمي مبادء التضحية والفداء لتظل مصر وطنا أمنا مستقرا.

ورحب القائد العام بالدارسين الوافدين من الدول العربية الشقيقة، مؤكدا أن القوات المسلحة ومؤسساتها التعليمية على استعداد دائم لاستقبال طلبة الدول الشقيقة والصديقة.

وأوصي الطلبة بالاستفادة من المنظومات العلمية الحديثة التي وفرتها القوات المسلحة لكافة المؤسسات التعليمية بهدف بناء الأجيال الجديدة القادرة على حماية الوطن والدفاع عن أمنه واستقرار شعبه العظيم، كما أثنى القائد العام على الجهد المبذول من قيادات ومعلمى وأعضاء هيئة التدريس خلال فترة الاعداد العسكري.

حضر مراسم الاحتفال الفريق محمد فريد رئيس اركان حرب القوات المسلحة وقادة الافرع الرئيسية وقادة القوات المسلحة والشرطة المدنية وعدد من الملحقين العسكريين ومديرى الكليات العسكرية السابقين وعدد من طلبة الجامعات وأسر الطلبة المستجدين.
تابع موقع تحيا مصر علي