عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

5 وجبات خفيفة تساعدك على حرق دهون البطن أثناء النوم

تحيا مصر

يشعر معظمنا بالجوع قبل النوم بساعات قليلة خاصةً في فصل الشتاء، ولكن ماذا عن دهون البطن التي نتمنى اختفاءها بين عشية وضحاها لنرتدي كل جديد تقدمه العلامات التجارية ودور الأزياء.

نقدم لك 5 أطعمة بإمكانها حرق دهون البطن أثناء النوم من خلال تناولها قبل التوجه إلى السرير بمدة كافية.

اللبن اليوناني Greek Yogurt
على عكس الأنواع الأخرى، يحتوي اللبن اليوناني على نسبة كبيرة من البروتين. وإذا كنتِ تريدين الإستفادة القصوى منه، اختاري الخالي من السكر أو الذي يحتوي على كمية قليلة منه.

الموز
يحتوي الموز على عنصر البوتاسيوم الذي يحفز استرخاء العضلات، ويساعدك على النوم بشكل طبيعي، فضلا عن عدم احتوائه على سعرات حرارية مرتفعة.

زبدة الفول السوداني مع قطعة خبر من الحبوب الكاملة
تعتبر من أفضل الوجبات الخفيفة، ليس لأن خبز الحبوب الكاملة يشعرك بالشبع سريعًا، ولكن لأن البروتين الموجود في الفول السوداني يساعد في بناء عضلات البطن وحمض الأميني يعزز عملية النوم والاسترخاء، ولكن مهلا، لا تبالغي في تناول أكثر من ساندويش لكي تحصلي على النتيجة المطلوبة.

المكسرات
انسي رقائق البطاطا واللحوم المصنعة لتسلية وقتك قبل النوم وواظبي على تناول الفستق، واللوز، والكاجو وغيرهم من المكسرات الطبيعية لأنها غنية بالأحماض الدهنية (مثل أوميغا 3)، والبروتين، والمغنيسيوم.

الشوكولاتة الداكنةقد تبتعدين عن الشوكولاتة بسبب السكريات، ولكن تذكري أنّ الداكن منها مختلف تمامًا بفضل احتوائه على 70% من الكاكاو الذي يحفز إنتاج هرمون السيروتونين المسؤول عن تحسين المزاج، كما تتميز الشوكولاتة الداكنة أيضًا بقدرتها على خفض ضغط الدم.
تابع موقع تحيا مصر علي