عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

العدل تنظم ورش عمل لمواجهة الترويج للفكر الإرهابى

تحيا مصر


وافق المستشار حسام عبد الرحيم ـــــ وزير العدل, على قيام وزارة العدل بتنظيم ورش عمل لمواجهة الترويج للفكر الإرهابى ومقاومته والحد منه , و من المقترح ان تتضمن الورش حلقات نقاشية ومحاضرات يديرها نخبة من أساتذة القانون الجنائى وخبراء من وزارة الإتصالات و الهيئة العامة للإستعلامات .

ومن المقرر أن تطرح هذه الورش كل ماهو مستحدث وفعال فى هذا الصدد عن طريق الدراسة التامة للمدخلات المعلوماتية للجماعات الإرهابية , وماهية العمليات التى تمر بها هذه المعلومات من تشويه ومغالطات وبث الشائعات ودس السموم , كما ستطرح الورشة أليات ترويجهم لمخرجات أفكار هدامة تستهدف إثارة وبلبلة الرأى العام مما يؤدى إلى زعزعة الأمن القومى .
ويتم دراسة هذا الطرح جديا لتحقيق هدفين رئيسيين من هذه الورش أولهما وضع كافة العراقيل الممكنة أمام المدخلات المعلوماتية لهذه الجماعات الإرهابية , وثانيهما مجابهة هذا الفكر الإرهابى بفكر تنويرى وتوعوى لمنع إنتشاره بين المواطنين.
وسيتم إنعقاد هذه الورش بمقر وزارة العدل مستهل مارس القادم وعلى مدار عشرة أيام , لتكون موجهة للمعنيين من جهات إنفاذ القانون لنشر الوعى بالتطبيق الفعال لنصوص قانون الإرهاب , ومن الموضوعات الهامة التى سيتم طرحها ودراستها أثناء إنعقاد هذه الورش تشديد العقوبات على جريمة نشر الأفكار الكاذبة والترويج لها والتى تؤدى إلى الإضرار بالأمن القومى .
تأنى هذه الورش تفعيلاً لدور وزارة العدل كمؤسسة معنية بمواجهة الإرهاب عن طريق كافة الأساليب الممكنة سواء بسن التشريعات أو بنشر الفكر التوعوى وذلك فى ظل تضافر جهودها مع كافة الجهود المبذولة على كافة الأصعدة لحماية هذا الوطن من كل كائد يضمر النيل منه .
تابع موقع تحيا مصر علي