عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضياء رشوان: بيان الحركة الديمقراطية عن مقاطعة انتخابات الرئاسة جريمة

تحيا مصر

قال ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات: «إن بيان الحركة الديمقراطية عن مقاطعة الانتخابات الرئاسية جريمة تستحق التحقيق فيما تضمنته، وإنه لا توجد جهة في مصر تستطيع وقف الانتخابات الرئاسية».

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «العاشرة مساء» تقديم الإعلامي وائل الإبراشى المذاع على فضائية «دريم»، أن حزب مصر القوية وقع على بيان الحركة الديمقراطية المقاطع للانتخابات الرئاسية وهو ما يؤدى لطرح العديد من الأسئلة.

وكشف رشوان أن هناك صراعات داخلية في حزب سياسي - لم يسمه- بسبب تجاهل الشباب الذين تواصل عدد منهم معه بهدف الانقلاب على رئيس الحزب، ونفى صحة ما تردد عن وجود توجيهات مباشرة من رئيس الجمهورية للإعلام، قائلا: «في كل لقاء للرئيس يشكو الإعلام إلى الشعب».

وأعلنت الحركة المدنية الديمقراطية، مقاطعتها للانتخابات الرئاسية المقبلة، بحضور حمدين صباحى مؤسس تيار الكرامة ومحمد سامى رئيس الحزب وفريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى وخالد داوود رئيس حزب الدستور، والدكتور أحمد البرعى وزير القوى العاملة الأسبق ومدحت الزاهد وجورج إسحاق.

وتضم الحركة أحزاب الدستور وتيار الكرامة والتحالف الشعبي الاشتراكي والعدل ومصر الحرية والمصري الديمقراطي الاجتماعي والإصلاح والتنمية والعيش والحرية (تحت التأسيس)، ونحو 150 من الشخصيات الوطنية العامة المتمسكة بأهداف ثورة 25 يناير وهدف بناء دولة مدنية ديمقراطية حديثة في مصر.
تابع موقع تحيا مصر علي