عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البشير يوجه رسالة مهمة إلى القيادة المصرية

تحيا مصر

أكد الرئيس السوداني عمر البشير أن بلاده لا تحرص على تدهور العلاقات مع مصر مجددا، مشيراً إلى أن الخرطوم مستعدة للتعاون مع القاهرة لأقصى الحدود.

ونقلت صحيفة "سودان تربيون" السودانية عن البشير قوله، خلال مقابلة مع إعلاميين أثناء عودته من أديس أبابا، عندما سئل عن العلاقة مع مصر، قال"إن السودان يفتح صدره لكل شقيق يحترم سيادة السودان ويعترف بحقه في رعاية مصالحه دون المساس بمصالح الآخرين".

وأضاف: "السودان ليس حريصاً على تدهور علاقته مرة أخرى مع مصر ومستعد للتعاون معها لأقصى الحدود مع الاحتفاظ بحقه في استخدام كافة الوسائل التي تحمي مصالحه بما في ذلك إغلاق الحدود إذا دعا الحال".

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي التقى البشير، الأسبوع الجاري، خلال قمة ثنائية اتفقا خلالها على رسم خارطة طريق تعيد علاقات الدولتين إلى مسارها الصحيح وتحصنها من أي مشكلات مستقبلية.

الجدير بالذكر، أن العلاقات السودانية المصرية شهدت توتراً في الآونة الأخيرة على خلفية عدد من الملفات، أبرزها النزاع حول منطقة حلايب وشلاتين الحدودية، وزادت حدة التوتر بين البلدين عقب شن الإعلام المصري هجوما شرسا على السودان بسبب زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في ديسمبري الماضي.
تابع موقع تحيا مصر علي