عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استعراض موكب من الصواريخ في كوريا الشمالية قبل الألعاب الأولمبية

تحيا مصر

أعلن مصدر دبلوماسي في كوريا الجنوبية اليوم الخميس أن كوريا الشمالية تُخطط لإظهار عشرات الصواريخ البعيدة المدى في موكب يوم 8 فبراير(شباط) المقبل، قبل يوم واحد من انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في كوريا الجنوبية، وفق شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

وأضاف المصدر أنه مئات الصواريخ ستعرض في محاولة لإثارة الرعب والخوف للحكومة الأمريكية.

ومن المتوقع أن يشمل العرض عشرات الصواريخ العابرة للقارات من طراز "هواسونغ –15" والتي اختبرت لأول مرة في أواخر نوفمبر(تشرين الثاني) الماضي، ولا يُستبعد أيضاً اختبار نظام بيونغ يانغ صاروخاً جديداً في المستقبل القريب لإرسال رسالة قوية للقوات الأمريكية المنتشرة حالياً في المنطقة.

وتأتي هذه الأنباء بعد أن ألقى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خطابه الأول في حالة الاتحاد أمس الأربعاء، وانتقد فيه انتهاكات نظام كيم جونغ أون لحقوق الإنسان، وسعيه المتهور لأسلحة نووية وصواريخ باليستية يمكن أن تهدد أمريكا قريباً.

وأشار المصدر إلى منع وسائل الإعلام الأجنبية من تغطية العرض العسكري المقام في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بيونغ تشانغ

ويعد هذا تغييراً جذرياً عن العام الماضي عندما تمت دعوة العديد من منظمات الأنباء العالمية لتغطية عرض عسكري في دورة الألعاب في أبريل الماضي، والذي كشف النقاب عن صواريخ جديدة بعيدة المدى لنظام بيونغ يانغ.

وقال مصدر دبلوماسي إن "ذلك يعود إلى حساسية الأسلحة التي سيتم عرضها ولتجنب التساؤلات حول قدرة الصواريخ على الانتشار".
تابع موقع تحيا مصر علي