عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شاعر قطري يتصدر تويتر بقصيدته أمام الملك سلمان.. وتميم يسحب جنسيته

تحيا مصر

تصدر الشاعر"ابن فطيس يمثل شرفاء قطر"، قائمة الأكثر تداولاً فى قطر والذى كانت قد سحب تنظيم الحمدين الجنسية منه، على خلفية معارضته لسياسية دعم الإرهاب.

وكان الشاعر محمد بن فطيس المرى، قد ألقى قصيدة أمام خادم الحرمين الشرفيين الملك سلمان بن عبد العزيز وولى العهد محمد بن سلمان، فى مهرجان الملك عبد العزيز للإبل بالسعودية، نالت إعجاب الشعب القطرى والتى تشيد جهود الملك سلمان ووقوفه مع الشعوب العربية ورعايته للحجيج.

وكتب سعود القحطانى، مستشار بالديوان الملكى السعودى، عبر حسابه الرسمى على موقع التدوينات القصيرة تويتر:"الترند فى قطر العزيزة الآن رغمًا عن أنف تنظيم الحمدين.. شعب قطر الغالى منا ونحن منه.. ومن غاب بالجسد فهو معنا بالروح.. وكان تمثيل الشعب القطرى على أرفع مستوى بمن حضر من آل ثانى الكرام ووجهاء وأعيان وشاعر قطر الأول محمد بن فطيس".

وتداول رواد تويتر أبيات من قصيدة "بن فطيس" على موقع التغريدات القصيرة تويتر، عبر الهشتاج الذى تصدر قائمة الترند على أنف تنظيم الحمدين وكتائبة الإلكترونية، فعلق مغرد قائلاً: "مهما فعلتوا يا مرتزقة تنظيم الحمدين لم ولن يتغير مقدار شرفاء قطر الكرام عند كل سعودى وكل إماراتى وكل بحريني وكل مصرى صح لسان ابن فطيس"، وغردت بنت الساكن: "القطريون المغيبون عن الوعي يقولون ابن فطيس خائن وش الدليل على خيانته؟؟؟ هاتوا دليكم أو لاتتبلون على الشاعر الكبير فهو أشرف منكم وحبه لقطر أصيل لا عميل ولا أجير مثل عزمى".

تابع موقع تحيا مصر علي