عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد على: الإصلاح الاقتصادى السبب في تدفق المستثمرين الأجانب

 النائب محمد على
النائب محمد على

قال النائب محمد على، وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، إن الإصلاح الاقتصادى تسبب من تحويل الاقتصاد المصرى من سوق غير منظم ويعمل بعشوائية وبعيدا عن الاقتصاد العالمى، إلى إقتصاد قائم على المفاهيم الاقتصادية العالمية، وهو ما حولنا إلى مجتمع جاذب للاستثمار الأجنبية.

وتابع وكيل لجنة الشئون الإقتصادية بالبرلمان، أن تصريحات مديرة صندوق النقد الدولى كريستين لاجارد حول أنه فى حال استمرار الأوضاع الأمنية والاقتصادية فى التحسن، سيتدفق المستثمرون الأجانب على مصر، وهو ما يسعى ويحافظ عليه الرئيس السيسى، والذى كان واضحًا فى رسالته الأخيرة خلال افتتاح حقل ظهر .

وأضاف "على"، الإصلاح الاقتصادى يتحقق بشكل كامل مع حالات الإستقرار السياسى والأمنى فكلنا نعلم أن رأس المال جبان ولا يتواجد فى مناطق الصراعات، وهو ما يحاول أهل الشر العمل على خلقه وإعطاء رسائل واضحة للخارج عن عدم وجود أى استقرار سياسى فى مصر وهو ما يفرض علينا مواجهة أهل الشر والقضاء على مخططاتهم.

وكانت مديرة صندوق النقد الدولى كريستين لاجارد أكدت فى تصريحات صحفية لها عن تقيمها للوضع الاقتصادى حولمصر أنه فى حال استمرار الأوضاع الأمنية والاقتصادية فى التحسن، سيتدفق المستثمرون الأجانب على مصر مما سيخلق فرص عمل جديدة تساهم فى خفض البطالة.
تابع موقع تحيا مصر علي