عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بوكية ورد مقابل زراعة كبد في جامعة المنصورة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

فوجئ الدكتور محمد عبد الوهاب عالم زراعة الكبد بجامعة المنصورة بمواطنة من محافظة كفر الشيخ تحمل بوكيه ورد وتهديه له مما دفعه للاستفسار عن سر عن هذه الهدية.

وكشفت المواطنة صاحبة الهدية أن شقيقها أصيب بسرطان الكبد وتبرعت له بفص من كبدها ثم أصيبت شقيقتها بنفس المرض فتبرع لها ابن عمها ولأنهم طلبة بجامعة المنصورة وظروفهم المادية صعبة قرر الدكتور محمد قناوي رئيس الجامعة تحمل تكاليف الزراعة وبعض نجاح العملية تزوجت شقيقتها وأنجبت طفلا.

وأوضحت المواطنة أن عملية زراعة الكبد في بعض مستشفيات القاهرة تصل تكلفتها إلى مليون جنيه.

وقالت المواطنة وهي تقدم بوكيه الورد للدكتور محمد عبد الوهاب ممثلا عن فريق زراعة الكبد «أنتم أنقذتم حياة أسرتي بالكامل وكنتم سببا في استمرار حياتنا وأنا لا أملك إلا أن أقدم لكم سوى هذا الورد فأنتم تستحقون أن نزين قلوبنا بصوركم».

وأكدت أن هناك مؤسسات كثيرة ناجحة في بلدنا لكن مشكلتنا عدم تسويق هذه الإنجازات بل تشويها وتركنا المواطن فريسة لليأس والإحباط.

يذكر أن هذه قصة نجاح لست فقط في إجراء العملية لكن في دعم جامعة المنصورة للمرضى وفي تفوق ونبوغ فريق زراعة الكبد بالجامعة الذي أجرى حتى الآن 550 عملية زراعة كبد ومعظمهم فقراء وكل عملية ورائها قصة إنسانية ومجهود جبار ونسبة النجاح تتجاوز 80% وجامعة المنصورة حاليا تأتي في المركز الأول محليا والثالث عالميا في زراعة الكبد بين الأحياء.
تابع موقع تحيا مصر علي