عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عشرات الفلسطينيون يتظاهرون في غزة نصرة للقدس

تحيا مصر

تظاهر عشرات الفلسطينيين في مدينة غزة، اليوم الجمعة، نصرة لمدينة القدس، عقب القرار الأمريكي قبل شهرين بالاعتراف بالمدينة عاصمة للاحتلال الإسرائيلي.

وجرت التظاهرة بدعوة من القوى الوطنية والإسلامية، ورفع المشاركون فيها لافتات مكتوبة منددة بالإعلان الأمريكي بشأن القدس وممارسات "التهويد" الإسرائيلية في المدينة.

وقال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش، في كلمة له باسم القوى، إن الشعب الفلسطيني لن يسمح بتمرير الإعلان الأمريكي ضد القدس أو صفقة القرن لتصفية قضيته.

وأضاف البطش أن "المعركة مع الاحتلال الإسرائيلي مفتوحة ولا تنتهي إلا باستعادة جميع الحقوق الفلسطينية رغم المنظومة الدولية المنحازة والداعمة له".

واعتبر أن "صفقة القرن الأمريكية لا تستهدف فلسطين والقدس فقط، وإنما تستهدف تقسيم المنطقة بأكملها من مصر والسعودية والإمارات والكويت ولبنان وغيرها".

ودعا إلى تحرك عربي وإسلامي من أجل "التصدي لهذه المؤامرة الأمريكية"، مشدداً على مركزية القضية الفلسطينية بالنسبة للعرب والمسلمين.

وفي السياق ذاته، دعت حركة حماس الشعب الفلسطيني إلى "تصعيد انتفاضة القدس وتطوير أدواتها وأشكالها للرد على التغول الإسرائيلي في خطط تهويد القدس".
تابع موقع تحيا مصر علي