عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تراجع عدد الهجمات الإلكترونية في الإمارات إلى 34 فقط في يناير

تحيا مصر

تراجع عدد الهجمات الإلكترونية التي نجح الفريق الوطني للاستجابة لطواريء الحاسب الآلي التابع لهيئة تنظيم الاتصالات بالتصدي لها في يناير الماضي إلى 34 هجمة مقارنة مع 136 هجمة في نفس الشهر من العام 2017، وذلك حسب أحدث الأرقام التي أصدرتها الهيئة.

واستهدفت الهجمات العديد من المواقع الإلكترونية للقطاعين العام والخاص، من خارج الدولة لكن فريق الاستجابة لطوارىء الحاسب الآلي في الهيئة نجح في التصدي لها.

وتفصيلاً، صُنفت 16 هجمة الكترونية من تلك المسجلة في يناير (كانون الثاني) الماضي ضمن الهجمات التي استهدفت الاحتيال والتصيد لبعض المواقع، في حين كانت 8 بهدف تسريب معلومات و3 لتشويه المواقع وبقية الهجمات لغايات أخرى.

وعلى صعيد الأثر الذي خلفته هذه الهجمات فقد كان 16 منها متوسط الأثر و2 منها منخفضة و8 شديدة، طبق تقرير هيئة تنظيم الاتصالات.

وشملت قائمة البرامج الأكثر خطورة في يناير (كانون الثاني) برنامج "زايكلون" إضافةً الى برنامج الفدية للسحابة الإكترونية.

وتسعى الهيئة ممثلة بفريق الإستجابة لطوارىء الحاسب الآلي لنشر الوعي في التصدي للبرامج الخبيثة وذلك بعقد الندوات وتنفيذ برامج توعوية تستهدف جميع شرائح المجتمع ومن ضمنها الشركات في القطاعين العام والخاص.

ودأبت الهيئة منذ سنوات على مطالبة جميع الجهات باتباع سياسة أمن المعلومات اللأزمة وعمل نسخ احتياطية لبياناتها، وحفظها على أجهزة أخرى غير متصلة بالإنترنت، لتأمين الحماية للمواقع الالكترونية، ونفذت أخيراً حملة "لا يخدعونك" في إطار مسؤوليتها لنشر الوعي بين جميع فئات المجتمع في الاستخدام الآمن للوسائل التكنولوجية.

يُشار إلى أن الهيئة وعبر فريق الإستجابة لطوارىء الحاسب الآلي أبرمت العديد من الإتفاقيات مع مؤسسات في القطاعين وذلك لتأمين الحماية اللازمة لمواقعها الإلكترونية من أي عمليات اختراق.
تابع موقع تحيا مصر علي