عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صحيفة فرنسية: تمكين المرأة في قلب استراتيجية محمد بن سلمان

تحيا مصر

سلطت صحيفة، "ماريان" الفرنسية، الضوء على قرار وزارة التجارة والاستثمار السعودية السماح للمرأة ببدء عمل تجاري خاص بها، دون الحاجة لما يثبت موافقة ولي الأمر.

وقالت الصحيفة في تقرير لها: قررت الرياض هذا الأسبوع السماح للمرأة في المملكة ببدء عملها التجاري والاستفادة من الخدمات التي تعتمدها المؤسسات الحكومية من دون الحاجة إلى موافقة من ولي الأمر، وذلك بهدف دعم القطاع الخاص.

وأوضحت الصحيفة أنه وفقًا لوزارة التجارة والاستثمار: "الآن بإمكان المرأة البدء بعملها التجاري والاستفادة من الخدمات الحكومية دون الحاجة لما يثبت موافقة ولي الأمر، مشيرة إلى أن القرار جاء ضمن مبادرة "ما يِحتاج" التي أطلقتها الوزارة بهدف تسهيل أعمال القطاع الخاص".

وأكدت أن المملكة تسعى إلى خلق جيل من سيدات الأعمال، فحتى الآن، 22٪ فقط من النساء يشاركن في الحياة الاقتصادية للمملكة، فيما يريد ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، تغيير وجه الاقتصاد السعودي من خلال تقليل الاعتماد على النفط.

وتطرقت "ماريان" إلى الإصلاحات التي تشهدها المملكة في هذا الاتجاه خلال الفترة الماضية قائلة: يوم 12 فبراير، كشفت الرياض في وقت سابق أنه سيتم تعيين نساء في وظيفة محقق للمرة الأولى، كما أعلنت دائرة الجوازات أنها تلقت 107 آلاف طلب لتولي 140 وظيفة شاغرة ومخصصة للنساء في المطارات والمعابر الحدودية.

وقالت الصحيفة إنه بعد السماح للنساء بدخول ملاعب كرة القدم وقيادة السيارة، يبدو أن السعوديات في قلب استراتيجية الأمير محمد بن سلمان الذي يسعى إلى تحسين صورة المملكة في الغرب منذ 23 يونيو 2017، والتقرب من المواطنين الذين لا تتجاوز أعمار 50% منهم ال25 عامًا.
تابع موقع تحيا مصر علي