عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كتلة حماس البرلمانية تدعو لإقالة الحكومة الفلسطينية

تحيا مصر

طالبت كتلة حركة حماس في المجلس التشريعي، اليوم الأربعاء، برحيل الحكومة الفلسطينية برئاسة رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، وتشكيل حكومة إنقاذ وطني، متهمة الحكومة الحالية بالإخلال بواجباتها تجاه قطاع غزة.

وقال رئيس كتلة التغيير والإصلاح التابعة لحركة حماس، محمود الزهار، إن "كل أعضاء المجلس التشريعي من الكتل والقوائم البرلمانية مدعوون لتحمل المسؤولية القانونية والأخلاقية أمام أبناء شعبهم وعقد جلسة طارئة لمناقشة تشكيل حكومة إنقاذ وطني، وكيفية الرقابة عليها".

وأضاف أن "حكومة الحمد الله حكومة غير شرعية لأنها لم تمنح الثقة من المجلس التشريعي وفقاً للقانون الأساسي الفلسطيني وبنود اتفاق الفصائل الفلسطينية"، داعياً لإبلاغ الوسيط المصري بصورة حازمة بموقف المجلس التشريعي، من أجل إلزام حركة فتح بتنفيذ بنود اتفاقيات المصالحة.

واتهم الزهار، الحكومة الفلسطينية بسياسات عقابية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وهو ما تنفيه الحكومة بشكل قطعي، متهمة حماس برفض تمكينها من القيام بمهامها في غزة.

واتهم رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، حركة حماس بالسيطرة على قطاع غزة من خلال حكومة موازية تسيطر على موارد غزة، وسرقة شاحنات السولار المخصصة لمحطة توليد الكهرباء وبيعها في السوق السوداء.

وسبق لحركة حماس في الأسبوع الجاري، أن أكدت مطلبها بتشكيل حكومة إنقاذ وطني ورحيل الحكومة الفلسطينية الحالية لإخلالها بواجباتها في قطاع غزة، في ظل حديث عن بحث وفد من حركة حماس في القاهرة عن دفع ملف المصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس.
تابع موقع تحيا مصر علي