عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصدر أمني بالغردقة: الأوضاع الأمنية في مصر مناسبة للسياح الروس

تحيا مصر

قال مصدر أمني بمدينة الغردقة التابعة لمديرية أمن البحر الأحمر، إن الأوضاع الأمنية في مصر صارت مناسبة تماما لتحقيق الاطمئنان بالنسبة للسياحة الروسية.

وأضاف المصدر الأمني، في تصريحات لـ"سبوتنيك"، اليوم الجمعة ٢٣ فبراير ٢٠١٨، أنه على الرغم من مزاعم بعض وسائل الإعلام الممولة من جهات مشبوهة أن مصر غير مستعدة، فقد تأكد الروس بأنفسهم من وجودة أنظمة التأمين والحماية في مصر، سواء داخل المطارات، أو في المدن والشوارع.

وأوضح المصدر، على هامش تأمين سيمبوزيوم مصر الدولي للنحت بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، أن القوات المسلحة المصرية وقوات الشرطة تسيطران على الأوضاع في سيناء وخارجها، حيث تم تأمين المدن السياحية، وبالتالي لم تتأثر حركة السياحة بالمعارك الدائرة ضد التنظيمات الإرهابية هناك.

وتابع "نتمنى أن تعود السياحة الروسية إلى مصر والغردقة في أقرب وقت، وكنا نتمنى أن تكونوا هنا لترصدوا فرحة أهالي المدينة بتصريح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن استعداد بلاده لمواصلة حركة الطيران بين القاهرة وموسكو، فرحتهم وقتها كانت تماثل فرحة وصول مصر لكأس العالم".

وأكد ضرورة مراعاة تشديد الإجراءات الأمنية، وفي نفس الوقت لن يكون هناك أي نوع من التضييق على السياح، لمنحهم شعور بالاطمئنان الذي يحتاجون إليه، خاصة في ظل وجود بعض وسائل الإعلام التي تبث دعاية سلبية عن مصر طوال الوقت.
تابع موقع تحيا مصر علي