عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جوجل تطرح خدمتها للمساعدة الصوتية بثلاثين لغة

تحيا مصر

بحلول نهاية السنة، ستصبح خدمة المساعدة الصوتية "جوجل أسيستنت" قادرة على النطق بحوالى ثلاثين لغة، بحسب ما أعلنت المجموعة الجمعة في آخر فصل من فصول المنافسة المحتدمة مع أمازون المهيمنة على هذا القطاع.

وفي حين لا تعتمد خدمة "أليكسا" من أمازون سوى الإنجليزية لغة للعمل، فإن "غوغل أسيستنت" متوفرة راهناً بثماني لغات "وسيزداد هذا العدد إلى أكثر من ثلاثين بحلول نهاية العام"، وفقاً لما أوضحت غوغل على مدونتها الرسمية.

ومن أولى هذه اللغات الجديدة، الدنماركية والهولندية والهندية والإندونيسية والنروجية والسويدية والتايلاندية، وستليها لغات أخرى في خلال السنة. وتكشف هذه المبادرة عن نية غوغل تعزيز خدمتها للمساعدة الصوتية وإنجازاتها في مجال الذكاء الاصطناعي، في مسعى خصوصا إلى التصدي لأمازون.

وقد خاضت عدة مجموعات تكنولوجية، مثل مايكروسوفت وآبل وسامسونغ، مجال خدمات المساعدة الصوتية التي تشكل واجهة للتقدم المحرز في تقنية الذكاء الاصطناعي. وتسمح هذه الخدمات المتوفرة في أجهزة عدة، من هواتف ذكية ومنصات موصولة وسيارات، بتشكيل "بيئة ذكية" تحيط بالمستخدم.

وفي الولايات المتحدة، تقوم المنصات الموصولة مقام برج المراقبة بالبيت الذكي. وكانت أمازون رائدة في هذا المجال مع إطلاق "أليكسا" ومكبر الصوت "إيكو" سنة 2014.
تابع موقع تحيا مصر علي