عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دانى جلوفر من أسوان: سر سعادتي الزوجية هو اعتذاري كل صباح لزوجتي

تحيا مصر

كشف النجم العالمى دانى جلوفر، أسرار سعادته الزوجية، موضحا أن سببها هو أنه يعتذر لزوجته كل صباح عن الأشياء السيئة التى سيقوم بها فى يومه، مشيرا إلى أنه قادم من عائلة تتخذ فيها المرأة القرارات الحاسمة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده الممثل الأمريكى العالمى دانى جلوفر، اليوم الأحد، على هامش فعاليات مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة، وحضره إيليان زوجته.

وفى بداية المؤتمر، وجّه جلوفر الشكر لإدارة المهرجان لدعوته إلى أسوان، كما عبّر عن سعادته بوجود زوجته إلى جواره فى كافة جولاته، ولاسيما فى مؤتمر يناقش قضايا المرأة، كما عبر عن سعادته بلقاء المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد، مشيرا إلى أنها المرة الأولى له فى أسوان، حيث زار الأقصر من قبل واستمتع بوجوده بها كثيرا، خاصة أن الجميع هناك قال له إن زوجته تشبه الملكة حتشبسوت كثيرا.

واستقبل جلوفر أسئلة الحضور، التى تنوعت بين الأسئلة السينمائية، والأسئلة الشخصية، حيث ذكر أن السينما هى مزيج من الدراما، والكوميدى، والأكشن، لذلك فإن عنف الشرطة الذى ظهر فى سلسلة أفلام القاتل ليس معناه أنه يعكس واقع تعاملهم، لكن التناول السينمائى يتطلب وجود صراع بين نقيضين.

وعن دور المرأة فى السينما بشكل عام، والتعامل معها كعنصر استهلاكى قال، أن المرأة تلعب دورا مهما فى السينما سواء أمام الكاميرا، أو خلف الكاميرا، وتلك النظرة بدأت تتغير كثيرا، حيث يشهد الأوسكار الأسبوع القادم ترشيحا لفيلم (شكل المياه) الذى تلعب بطولته سيدة، ومن ضمن الترشيحات أيضا ترشيح سيدة لجائزة أحسن تصوير، كما أن وجود مهرجان مخصص لسينما المرأة فى مصر خير دليل على الاهتمام بالمرأة.

وبسؤاله عن العنصرية التى واجهها كونه أحد النجوم من أصحاب البشرة السمراء، قال: "أن هناك نوعا من التميز ضد الملونين على مر العصور، وأن سبب ذلك يعود إلى القائمين على صناعة السينما أنفسهم".

وعن إتقانه لأدوار الشر رغم طبيعته الهادئة، قال إنه لا يحكم على الشخصية التى يؤديها، وينظر إليها بمنظور إنسانى، يبحث من خلاله عن طريقة أداء الشخصية، وتطورها، مما يجعله يؤدى أدواره بشكل سليم، كما أنه يحتفظ بروح الطفل بداخله، ويسعد كثيرا عندما يجد أن الأطفال تشاهد أفلامه، وتتذكره.

وعن سر تراجع الكوميديا السياسية فى الأفلام الأمريكية، قال، أن الأمر مرتبط بالظروف الانتاجية، فالتركيز حاليا على انتاج الأفلام التجارية، التى تتخذ من الجرافيك أساسا لها، وهو التوجه الثقافى الحالى فى أمريكا.
تابع موقع تحيا مصر علي