عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اشتباكات في ريف حلب وقصف درعا ودمشق

تحيا مصر

قصفت قوات النظام السوري اليوم الجمعة، مناطق في درعا، تزامناً مع اشتباكات بين الفصائل المقاتلة في ريف حلب، فيما تجدد القصف لضواحي العاصمة دمشق.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن 4 صواريخ يعتقد أنها من نوع أرض-أرض أطلقتها قوات النظام، سقطت على مناطق في درعا البلد في مدينة درعا، دون أنباء عن إصابات.

حلب
وفي محافظة حلب، دارت اشتباكات على محور كفر بريف حلب الشمالي، بين قوات سوريا الديمقراطية من جهة، والفصائل الإسلامية والمقاتلة من جهة أخرى، ترافقت مع قصف واستهدافات متبادلة.

وأضاف المرصد أنه وردت معلومات عن مقتل شخص جراء سقوط قذائف من قبل قوات سوريا الديمقراطية على أماكن في منطقة عبلة، شمال شرق حلب.

دمشق
وفي سياق متصل، تجدد القصف مساء أمس، على مناطق في ضواحي العاصمة دمشق، حيث سقطت مزيد من القذائف على أماكن في ضاحية الأسد دون معلومات عن خسائر بشرية.

وبحسب المرصد، هزت مزيد من الانفجارات مناطق في وسط العاصمة، حيث سقطت القذائف على منطقة التجارة، ما تسبب بسقوط جرحى، كما سقطت قذائف على منطقة مشفى تشرين بالضواحي الشرقية لدمشق.

وكانت هزت عدة انفجارات ضاحية الأسد قرب مدينة حرستا في شرق دمشق، تبين أنها ناجمة عن سقوط عدة قذائف على أماكن في المنطقة، ولم ترد أنباء عن إصابات، إضافة إلى سقوط قذيفتين صاروخيتين، على مناطق في باب السلام بدمشق القديمة، ما أدى لإصابة شخص على الأقل بجراح وأضرار مادية في المنطقة.
تابع موقع تحيا مصر علي