خدمات تحيا مصر

قصة بطولية لأحد متحدى الإعاقة يعرضها طارق علام

تحيا مصر
يعرض الإعلامى طارق علام فى حلقة اليوم من برنامج "هو ده" المذاع على شاشة المحور الساعة الحادية عشرة مساء قصة شاب مصرى من متحدى الإعاقة يدعى وائل همام، تخرج من كلية الهندسة جامعة أسيوط عام 2004، والذى توجه للعمل فى أحد مصانع الحديد والصلب وأثناء عمله تعرض لمأساة إنسانية كبيرة جدا، وحادث أليم، حيث ترتب عليه بتر زراعه الأيمن وعند محاولته الخلاص وإنقاذ نفسه تم بتر زراعه الأيسر.

ودخل الشاب وائل فى نوبة من الاكتئاب الشديد لكن سرعان ما يتغلب عليه ويتحدى الظروف وخرج من جديد لسوق العمل ليقوم بعمل على الكومبيوتر والإنترنت باستخدام فمه وقدمه، ويشغل الآن إحدى الإدارات المهمة داخل المجلس القومى لشؤن الإعاقة، حيث يقدم علام هذه القصة للعالم قصة كفاح المصرى والمصريين الذين يتحدوا جميع الظروف وينشطون يوما بعد يوم ويصنعون أسطورة التاريخ بأيديهم .

ويقابل طارق فى الفقرة الثانية الحاجة نور من محافظة الفيوم والتى تبلغ من العمر 79 عاما، والتى كانت تعانى من ضعف بصر شديد فى عينها، حيث تم التواصل مع مبادرة عينك فى عنيا لعلاج مرضى العيون لإجراء عملية للحاجة نور وقد أهداها طارق رحلة عمرة من البرنامج.


ثم يلتقى طارق مع مأساة إنسانية أخرى لسيدة غارمة مريضة بالسرطان، حيث تعرضت للدين واقتراض الأموال بقيمة عشرة آلاف جنيه بغرض الإنفاق على مرضها وتم إنقاذها من الحبس ودفع المبلغ المستحق بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير.

كما يقدم علام فقرة وش الخير مع أول فائزة من متحدى الإعاقة من النساء، حيث فازت نجلاء بدراجة بخارية مجهزة من البرنامج، وتعمل فى إحدى المحال التجارية فى منطقة أكتوبر وتقيم فى شارع فيصل وقد فرحت بالجائزة حتى تتمكن من الذهاب بها لأداء عملها بنجاح .

ثم يقدم طارق علام فى حلقة اليوم مبادرة إنسانية جديدة وكبيرة، حيث يلتقى مجموعة من الشباب المصرى المتطوع أصحاب فكرة ظهر الغلابة للأعمال الإنسانية والخيرية فى كل محافظات مصر، حيث يتم توزيع المواد الغذائية بالإضافة إلى الإفراج عن بعض الغارمين.



البرنامج يعاد يوم الخميس فى تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا على شاشة المحور.