خدمات تحيا مصر

سفير الكاميرون في مصر: أفريقيا تحولت من قارة الحروب والأمراض إلى أرض الفرص

تحيا مصر
قال محمدو لبرنغ، سفير دولة الكاميرون في القاهرة وعميد السفراء الأفارقة، اليوم الاثنين 12 مارس، في المؤتمر الصحفي لمعرض القاهرة الدولي، أن أفريقيا تحولت من "قارة للحروب والأمراض" إلى "أرض الفرص".

وتشارك الكاميرون في المعرض كضيف شرف، وأشار لبرنغ في المؤتمر الصحفي الذي حضرته "سبوتنيك" إلى أن العديد من المستثمرين في جميع أنحاء العالم، أدركوا أن أفريقيا في السنوات الأخيرة قد تحولت من القارة التي تعاني من الحروب والأمراض إلى أرض الفرص والتقدم.

وتابع "ستثمرو العالم يتنافسون اليوم للحصول على نصيب في مشاريع تنمية الثروات بالقارة، وتتكون قارتنا من بلدان تقف جنبا إلى جنب لترسم شكلها الطبيعي جغرافيا، ورغبتها في إقامة روابط اقتصادية وتجارية قوية ومفيدة ونتبادل على جميع الأصعدة هى الحافز على إحراز تقدم حقيقي للقارة بأسرها".

وأشار السفير الكاميروني، إلى أن التعاون الفريد فيما بين البلدان الأفريقية هو العامل المحفز الأساسي، والسبب الذي يجعل القارة تتمتع بهذا المركز الجديد في الأسواق العالمية، والالتزام المصري الصادق لاستعادة روابطها الاستراتيجية ذات الجذور العميقة مع جميع دول القارة ، فقد قامت بدعوتنا نحن وشركاؤها في الدول العربية للاحتفال بهذا التعاون المتميز.

وحول العلاقة بين مصر والكاميرون، قال لبرنغ، إنها تجاوزت العلاقات السياسية، فهناك جوانب ثقافية واقتصادية قوية تربط بين البلدين، ومصر بكونها البوابة المتميزة لأفريقيا، ستبقى دائما شريكا استراتيجيا الكاميرون وجميع البلاد الأفريقية.