خدمات تحيا مصر

أبرز أعمال الدراما الصعيدية فى قائمة رمضان المقبل

تحيا مصر
تعود الدراما الصعيدية بقوة فى رمضان المقبل لتعوض غيابها بالأعوام الماضية بعدما كانت وجبة فنية رئيسية ضمن كل موسم يحرص المنتجون على تقديمها ويعلقون عليها آمالاً كبيرة في تحقيق أعلى نسبة مشاهدة خاصة أنها تلقى قبولاً لدى قطاع كبير من الجمهور.

وكان عدد من نجوم الفن وعلى رأسهم يحيى الفخراني وجمال سليمان ومحمد سعد ومجدي كامل وعبلة كامل وغيرهم قد قدموا فى الأعوام الماضية "وجبات دسمة" من المسلسلات الصعيدية احتوت على عشرات القصص المشوقة.

ويشهد رمضان المقبل عودة قوية للمسلسلات ذات الحبكة الصعيدية من خلال عدد من الأعمال أبرزها "نسر الصعيد" للفنان محمد رمضان الذى يستعد للسفر إلى الصعيد الأسبوع المقبل لتصوير المشاهد الخاصة بالعمل.

وتدور أحداث المسلسل حول الضابط الصعيدي "زين" الذي يخدم بمدينة قنا، وبحكم مهنته يقابل أنواعًا كثيرة من المجرمين والمظلومين، إلى جانب حياته الشخصية والصراع الذي يواجهه مع عائلة أخرى موجودة في المدينة.

ويشارك في بطولة المسلسل درة، وعائشة بن أحمد، وسيد رجب، ودينا، ومحمد حاتم، وعايدة رياض، ومحمد عز وباسل الزارو، وتأليف محمد عبد المعطي، وإخراج ياسر سامي.

ويقول الفنان محمد رمضان إن هناك أكثر من خط درامي في المسلسل من رحلة الصعود وقصة الانتقام وهناك قصة حب كبيرة، مشيرا إلى مفاجآت تنتظر الجمهور لم يرها من قبل.

ويقدم الفنان عمرو يوسف شخصية صعيدية لأول مرة في مشواره الفني من خلال مسلسل "طايع "، المقرر عرضه في رمضان المقبل، وأجرى بسبب هذه الشخصية تدريبات التحدث باللكنة الصعيدية مع متمرسين في هذه النوعية من الأعمال.

ويصور عمرو يوسف حاليًا 16 ساعة تقريبًا على مدار اليوم داخل أحد الاستديوهات الخاصة حيث انتهى من 30% من مشاهد المسلسل، تنتقل بعدها أسرة المسلسل للسفر إلى سويسرا من أجل تصوير مجموعة من المشاهد.

ويتم تصوير مشاهد وأحداث المسلسل في محافظتي الأقصر وأسوان، بحسب ما أكد المنتج هشام تحسين الرئيس التنفيذي لشركة "ماجنوم" للإنتاج الفني.

وأكد عمرو يوسف أنه لا يخشى هذه التجربة الجديدة عليه، رغم أن القضية التي يناقشها المسلسل في غاية الخطورة، وتحدث بالفعل في العديد من قرى الصعيد.

ويشارك في بطولة المسلسل عمرو عبدالجليل، وصبا مبارك، وسيد رجب، وسهير المرشدي، ومحمد علي، وهند عبدالحليم، ومها نصار، ومي الغيطي، ومحمود البزاوي، وتأليف محمد دياب وإخراج عمرو سلامة.

كما يواصل الفنان عمرو سعد حكاياته مع الصعيد من خلال مسلسل "بركة" حيث يجري حاليًا تصويره في شوارع القاهرة.

وتدور أحداث المسلسل، حول "بركة" وهو شخص يأتي من الصعيد مع والدته، ويعيشان في القاهرة لكن مع مرور الوقت يبدأ في جمع المال ومن هنا يتورط في مشاكل كثيرة بسبب عدد من أصحاب النفوذ، ولا يسانده في هذه المشاكل إلا والدته وبنت الجيران التي تحبه.

ويشارك في بطولة المسلسل هالة صدقي، وإنعام سالوسة، وكمال أبو رية، وسيد رجب، وأحمد حلاوة، وإسلام جمال، وعمر زهران تأليف محمد الشواف وإخراج محمود كريم.

وتقول هالة صدقي إنها تجسد ضمن أحداث العمل والدة "بركة" الذي يجسد دوره الفنان عمرو سعد، وهى امرأة آتية من الصعيد لتستقر بها الحال هي وزوجها في مصر الجديدة في القاهرة، وتحاول بكل الطرق حماية ابنها بعد تورطه مع بعض الأشخاص ذوي النفوذ في البلد.