عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سفير مصر بالإمارات: المشاركة بالاقتراع الرئاسى تتجاوز الانتخابات السابقة

تحيا مصر

واصل المصريون المقيمون فى الإمارات توافدهم على مقر السفارة لليوم الثانى على التوالى، متخذين من المشاركة بالانتخابات الرئاسية 2018 عيدًا وطنيًا جديدًا، معربين عن فرحهم بهذا اليوم فى سلوك حضارى تظلله أغانى وطنية متنوعة فى مقدمتها "تسلم الأيادى".

وشهدت معدلات الإقبال تزايد غير مسبوق فى اليوم الثانى من الانتخابات الرئاسية المصرية 2018، حيث استمر توافد الناخبين بالآلاف على لجنة السفارة المصرية بأبوظبى ولجنة القنصلية العامة المصرية بدبى، للمشاركة فى الانتخابات بشكل حضارى بهيج.

وثمنت السفارة الجهود التى قامت بها السلطات الإماراتية للتخفيف من حدة الازدحام الذى شهده مقرى الانتخاب فى أبوظبى ودبى، وتوافد الناخبون من منطقة الظفرة والعين، تقلهم الحافلات محملة بالأعلام المصرية.

وعبر المصريون عن فرحتهم بالوقوف فى طوابير الناخبين خارج لجنة السفارة فى أبوطبى، حاملين الأعلام المصرية ومرددين الأغانى الوطنية فى الشوارع الرئيسية والجانبية للسفارة، وذلك بعد أن تكدست السفارة ومحيطها الخارجى عن آخره بآلاف الناخبين من الرجال والنساء ومن كل الأعمار.

وأصبحت ظاهرة تكدس منطقة السفارات بأبوظبى بالسيارات والمترجلين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية للمصريين في الخارج مشهد دائم على مدار اليوم.

وقال سعادة السفير وائل جاد سفير مصر لدى الإمارات: "لليوم الثانى توافدت أعداد غفيرة على مقر اللجنة قبل الموعد الرسمى لفتح اللجنة المقرر فى الساعة التاسعة صباحًا، ما يثير الفرح والإعجاب والفخر بالمصريين"، معربًا عن ثقته فى أن تتجاوز المشاركة فى الاقتراع الرئاسى 2018 معدلات أعلى من كل الانتخابات الماضية.

وأوضح أن عملية التصويت فى الانتخابات الرئاسية تسير بشكل طبيعى، وتتم المشاركة فى الاقتراع الرئاسى 2018 من خلال حضور الناخب أمام لجنة السفارة للإدلاء بصوته، بعد أن يقدم للجنة بطاقة الرقم القومى، أو أصل جواز السفر المميكن.

وأشار إلى أنه يحق لكل مواطن مصرى متواجد بدولة الإمارات "مقيم أو زائر" خلال فترة التصويت، ويحمل أصل بطاقة الرقم القومى، أو أصل جواز السفر شريطة أن يكون سارى من حيث الصلاحية.

وحرص الناخبون على اصطحاب أسرهم حاملين الأعلام المصرية فى مظهر وطنى عبر عن إصرار الشعب المصرى على استكمال طريقه نحو الأمن والاستقرار والبناء والازدهار، مشيرًا إلى أن السفارة توفر لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة الدخول إلى عملية التصويت فور وصولهم دون الانتظار فى طوابير الناخبين، مضيفًا أن الإقبال المتزايد على لجان الاقتراع للانتخابات الرئاسية فى يومها الثانى بالخارج، يعكس حرص المصريين على وطنهم.

وأشار السفير إلى أن الآليات التى نفذتها السفارة فى التعامل مع عملية الاقتراع الرئاسى 2018 أدت إلى سرعة التصويت للناخبين دون الانتظار لوقت طويل، حيث تم تشكيل فريق عمل يقوم بإرشاد الناخبين إلى آلية التصويت منذ لحظة وصولهم إلى محيط السفارة ويتم استقبالهم فى خيام مكيفة والحصول على رقم تسجيلى ثم الدخول إلى مقر اللجنة بالسفارة لاستلام بطاقة التصويت بعد تسليم البطاقة أو جواز السفر للجنة الأولية للتأكد من وجود بيانات الناخب في كشوف الناخبين وبعد ذلك يقوم الناخب بالتصويت في مناطق مخصصة لذلك ويتم وضع بطاقة التصويت فى أحد الصناديق الانتخابية الموجودة باللجنة ثم يوقع الناخب أمام أحد أعضاء اللجنة بعد الاطلاع على إثبات شخصيته .

وأضاف السفير يتواجد كافة أعضاء السفارة منذ الصباح الباكر وإلى انتهاء عملية التصويت لتقديم كل التسهيلات للناخبين، مشيدًا بسلوك الجالية المصرية ومعرباً عن ثقته وفخره بالمصريين الذين قدموا إلى مقار التصويت لممارسة حقهم الانتخابى.
تابع موقع تحيا مصر علي