خدمات تحيا مصر

10 فواكه تساعد في التخلص من دهون البطن

تحيا مصر
لعب بعض أنواع الفاكهة دورًا مهمًا في حرق الدهون، خاصة في منطقة البطن. فالبعض منها غني بالأنثوسيانين الذي يساعد في حرق الدهون. كما أن فواكه أخرى غنية بالألياف التي تشعرك بامتلاء البطن لمدة أطول؛ ما يساعد في إنقاص الوزن. بينما توجد فواكه أخرى منخفضة السعرات الحرارية لدرجة تقل عن السعرات المطلوبة لهضمها. وفي هذا الإطار رصد موقع "بولد سكاي" المتخصص في الشؤون الطبية في تقرير ـ ترجمته عاجل ـ أهم الفواكه التي تساعد في التخلص من دهون البطن كما يلي:

"التوت البري" من أكثر الفواكه قدرة على حرق دهون البطن؛ لأنه غني بالبوليفينولات التي تعد مواد كيميائية طبيعية يمكن أن تساعدك على فقدان الوزن بشكل أسرع. كما يحتوي- أيضًا- على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تعزز عملية التمثيل الغذائي وتسهم في حرق السعرات الحرارية.

كما أن تناول "الجريب فروت" يساعدك في رحلة إنقاص الوزن بسبب ارتفاع محتوى الماء في هذه الثمرة، ما يحافظ على الجسم رطبًا وفي حالة شبع. كما تحتوي على مجموعة من الإنزيمات التي تلعب دورًا مهمًا في حرق دهون البطن.

وتحتوي ثمرة "الأفوكادو" على كمية كبيرة من الأحماض الدهنية أوميجا 6، وهي دهون أحادية غير مشبعة مفيدة لصحة الجسم وتزيد من معدل تحويل الدهون إلى طاقة، ما يحسِّن من عملية التمثيل الغذائي ويساعد في إنقاص الوزن.

و"التفاح" غني بالألياف التي تحافظ على المعدة ممتلئة لفترة أطول وتقلل الرغبة في تناول الطعام. كما أنه منخفض السعرات الحرارية ويحتوي على مضادات أكسدة تسهم في تحسين عملية التمثيل الغذائي.

وتشعرك ثمرة "جوز الهند" بالشبع، ما يساعدك في استهلاك سعرات حرارية أقل. كما أنها غنية بالجلسريدات الثلاثية متوسطة السلسلة التي تحسن التمثيل الغذائي.

ويحتوي "الرمان" على البوليفينول الذي هو مضاد أكسدة يساعد في تعزيز عملية التمثيل الغذائي. كما تساعد هذه الفاكهة في خفض الشهية ومنع آلام الجوع؛ ما يسهم في حرق دهون البطن. ويمكن تناول عصير الرمان على الفطور أو إضافته للسلطة.

كما أن ارتفاع مستوى مضادات الأكسدة في "الكرز" وغناه بالمغذيات يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول، ما يساعد في إنقاص الوزن.

ويلعب "الليمون" دورًا كبيرًا في إزالة السموم من الكبد، وهو أمر ضروري للحفاظ على قدرة الجسم على هضم الطعام وحرق الدهون. أضف ملعقة صغيرة من العسل إلى كوب من عصير الليمون الفاتر وتناوله في الصباح، وسوف يقلل هذا من دهون البطن.

كما أن المحتوى العالي من الماء في فاكهة البطيخ يكبح شهيتك، ما يساعدك في التخلص من الوزن الزائد، خاصة منطقة البطن.

ويمنع الفركتوز الطبيعي المضاد للأكسدة في "الخوخ" من زيادة تخزين الدهون في البطن.