عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دفاع رئيس تحرير صبايا الخير: موكلي لم يعلم بالواقعة إلا بعد حدوثها وأبلغ الشرطة

تحيا مصر

شهدت قاعة محكمة الجنايات، بمجمع محاكم القاهرة الجديدة، تواجدًا مكثفًا لذوي المُتهمين في القضية المعروفة بـ"اختطاف الأطفال".

وصرحت والدة المُتهم السادس أكرم النحاس – رئيس تحرير برنامج صبايا الخير، بأنها واثقة من براءة نجلها، وان الوقائع المُسندة اليه غير صحيحة، وفق قولها.

وذكر عبد المنعم أحمد، المحامي عن "النحاس"، في تصريحات صحفية، أن جميع سطور التحقيقات قطعت بانتفاء صلته والمُتهمين الآخرين المنسوب اليهم واقعة الخطف، وأشار الى أن موكله لم يعلم مُطلقًا بكل الواقعة محل الدعوى، إلا بعد أن تمت، ولم يحرض أو يشترك، وأشار الى أنه أبلغ الشرطة بتلك الواقعة ، هادفًا من ذلك القبض على المنسوب اليهم واقعة الخطف، مما يوفر في حقه حسن النية.


وكشفت تحقيقات النيابة العامة، والتي أيدت صحتها تحريات أجهزة الأمن، أن الإعلامية ريهام سعيد وفريق إعداد برنامجها قاموا بارتكاب واقعة اختطاف أطفال بهدف تصوير حلقة تلفزيونية، وأن وقائع الاختطاف موضوع الاتهام جرت بتحريض من الإعلامية المتهمة وفريق إعدادها.

كما تضمنت التحقيقات اعترافات تفصيلية أدلى بها أحد المتهمين، تفيد ارتكاب الإعلامية المتهمة وبقية المتهمين في القضية، للجرائم المنسوبة إليهم، بقيامهم بتحريضه على ارتكاب وقائع اختطاف الأطفال والاتجار في البشر.
تابع موقع تحيا مصر علي