عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الوطنية للانتخابات تشكر أعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي بجميع سفارات مصر

تحيا مصر

قال المستشار محمود الشريف، نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، والمتحدث باسمها، أن الهيئة تابعت سير العملية الانتخابية في سفاراتنا بالخارج على مدار الأيام الثلاثة الماضية، موضحا أن السفارات شهدت إقبالًا ملحوظا من الناخبيين على مدى الأيام الماضية سجلته وسائل الإعلام وشاهدته المنظمات والهيئات المتابعة للعملية الانتخابية.


وأضاف "الشريف"، أن السفارات أغلقت صناديق الاقتراع في اللجان كل في موعده المحدد قانونا وذلك بعد أن لبى المصريون بالخارج نداء الوطن وأدلوا بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، مشيرًا إلى أن بعض الدول العربية استمر التصويت بها إلى ما بعد التاسعة مساءً وفق التوقيت المحلي لكل دولة لوجود أعداد كبيرة من المواطنين بها بحكم عملهم فيها في جميعة الانتخابات.


وأشار نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن سفارة مصر في لوس أنجلوس هي آخر سفارة أغلقت صندوق الاقتراع صباحا نظرًا إلى فرق التوقيت، لافتا إلى أن الهيئة سوف تعكف على حصر الأعداد التي قامت بالتصويت في الخارج فور ورود محاضر الحصر من السفارات لإعلانها مع النتائج النهائية بعد انتهاء العملية الانتخابية في الداخل.


وتثمن الهيئة الوطنية حرص المواطنين المصريين في الخارج على أداء واجبهم الوطني والإدلاء بأصواتهم لتقرير مصيرهم فكانوا خير سفراء لوطنهم مصر في مشهد حضاري عظيم.


وتشكر الهيئة الوطنية للانتخابات، أعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي بجميع سفارات مصر بالخارج وكل من ساهم في نجاح سر العملية الانتخابية.
تابع موقع تحيا مصر علي