عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمليات القضاة: لا مشاكل والتواصل مستمر مع القضاة المشرفون على الانتخابات

تحيا مصر

أكدت غرفة عمليات نادى القضاة، برئاسة المستشار محمد عبدالمحسن، انتظام العملية الانتخابية على مستوى كافة اللجان بمختلف محافظات مصر .



وأوضحت الغرفة أنه تم التواصل مع بعض القضاة المشرفين على الانتخابات في جميع اللجان الانتخابية، لافتة إلى أنه لا توجد أى مشاكل أو معوقات حتى الآن


وانطلقت الانتخابات الرئاسية أمس الاثنين في جميع المحافظات، وتستمر حتى غدا الأربعاء، ويتنافس فيها المرشحان عبد الفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد.


ويبلغ إجمالي عدد المواطنين المقيدين بقاعدة البيانات، 59 مليونًا، و78 ألفًا، و138 ناخبًا، موزعين على 13 ألفًا و706 لجان فرعية على مستوى الجمهورية، و367 لجنة عامة في الداخل.


ووفقًا لبيانات الهيئة الوطنية للانتخابات، يباشر 18 ألف قاض، يعاونهم حوالي 110 آلاف موظف مهمة الإشراف على عملية الاقتراع.


وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، الثاني من أبريل لإعلان نتيجة الانتخابات، وفي حال أسفرت النتائج عن الحاجة لإعادة، ستجرى انتخابات في الفترة من 19 إلى 21 من أبريل بالنسبة للمصريين في الخارج، وفي الداخل ستجري الإعادة من 24 إلى 26 أبريل، وتعلن النتيجة النهائية في الأول من مايو.
تابع موقع تحيا مصر علي