عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمليات مجلس الدولة: لجان الانتخابات الرئاسية منتظمة والتصويت جيد

تحيا مصر

أكد المستشار فؤاد عبد الفتاح الأمين العام لمجلس الدولة والمشرف على غرفة عمليات المجلس لمتابعة سير الانتخابات الرئاسية، انتظام العمل بكافة لجان الاقتراع التي يترأسها قضاة مجلس الدولة، وذلك لليوم الثاني على التوالي للانتخابات، مشيرا إلى أن لجان قضاة المجلس لم تشهد أي تأخير في بدء العمل واستقبال الناخبين.


ووصف الأمين العام لمجلس الدولة في تصريحات للصحفيين، نسب إقبال المواطنين على الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية بمختلف اللجان، بأنها "جيدة"، مؤكدا وجود تواصل على مدار الساعة مع القضاة المشرفين على الانتخابات في اللجان الفرعية للاطمئنان على سير العملية الانتخابية .


وأشار إلى عدم تلقي غرفة العمليات بمجلس الدولة أي شكاوى باللجان الانتخابية خلال اليوم الثاني لانعقادها، مؤكدا وجود تنسيق وتعاون كامل بين القضاة المشرفين على اللجان الانتخابية الفرعية ورجال القوات المسلحة والشرطة القائمين على تأمين العملية الانتخابية، وبدون تدخل منهم فيها، موضحا أنه يتم تأمين اللجان بصورة شاملة وكذا تأمين صناديق الاقتراع .


وانطلقت الانتخابات الرئاسية أمس الاثنين في جميع المحافظات، وتستمر حتى غدا الأربعاء، ويتنافس فيها المرشحان عبد الفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد.


ويبلغ إجمالي عدد المواطنين المقيدين بقاعدة البيانات، 59 مليونًا، و78 ألفًا، و138 ناخبًا، موزعين على 13 ألفًا و706 لجان فرعية على مستوى الجمهورية، و367 لجنة عامة في الداخل.


ووفقًا لبيانات الهيئة الوطنية للانتخابات، يباشر 18 ألف قاض، يعاونهم حوالي 110 آلاف موظف مهمة الإشراف على عملية الاقتراع.


وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، الثاني من أبريل لإعلان نتيجة الانتخابات، وفي حال أسفرت النتائج عن الحاجة لإعادة، ستجرى انتخابات في الفترة من 19 إلى 21 من أبريل بالنسبة للمصريين في الخارج، وفي الداخل ستجري الإعادة من 24 إلى 26 أبريل، وتعلن النتيجة النهائية في الأول من مايو.
تابع موقع تحيا مصر علي