خدمات تحيا مصر

أسعار أول تذاكر سينما في السعودية

تحيا مصر
كشفت الشركة المسؤولة عن تشغيل أول دور سينما في المملكة العربية السعودية، عن سعر التذاكر الأولية لحضور الأفلام.

وقال المدير التنفيذي لشركة AMC أول مشغل لدور السينما في المملكة، آدم أريون، إن تكلفة التذاكر الأولية ستكون 13 دولارا (50 ريالا سعوديا)، بحسب ما نشرته صحيفة "سبق" السعودية.
وأضاف أن الأسعار سيتم تخفيضها مع الوقت، وتختلف من فيلم إلى آخر، مثل بقية دول العالم.

وأشار أريون إلى أن الشركة ستعمل على تطوير عمل بيع التذاكر، لمنح الجمهور عدة خيارات للحصول على التذاكر، وذلك عن طريق شباك التذاكر أو المواقع الإلكترونية، وغيرها من أجهزة البيع الذاتية التي سيتم نشرها في بعض الأسواق الرئيسية والمواقع السياحية.

وأوضح قائلا: "الأماكن العامة في السعودية لا تفصل بين الجنسين، ولا أعتقد أنه سيكون هناك فصل، ولكن بالتأكيد سيكون هناك بعض أوقات العرض المخصصة للرجال وأخرى للنساء فقط".

يشار إلى شركة AMC حصلت الأمريكية على رخصة لافتتاح وتشغيل أول صالات السينما في المملكة العربية السعودية، حيث منحت وزارة الثقافة والإعلام السعودية الشركة أول رخصة تشغيل لدار عرض سينمائي، حسب صحيفة عكاظ.

ووقعت الهيئة العامة للترفية بالسعودية الاتفاق مع الشركة الأمريكية لافتتاح نحو 40 دارا للسينما في 15 مدينة بالمملكة خلال الـ 5 سنوات المقبلة.

وتتطلع الشركة الأمريكية إلى افتتاح أول دار عرض سينمائي في 18 أبريل، ومن المنتظر أن يتم افتتاح 350 دار عرض سينمائي بها حوالي 2500 شاشة، عام 2030.

وتأمل السعودية في دخول شركات سلاسل سينمائية أخرى إلى السوق السعودية "باعتبارها أكبر سوق في منطقة الخليج العربي"، حيث تصل قيمة سوق السينما في المملكة إلى مليار دولار.