عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مفاتيح خزائن "قطر للاستثمار" في يد الشيخ تميم بن حمد

تحيا مصر

كشف موقع "سوبر يخت فان" المتخصص في عالم اليخوت الفارهة، أن إجمالي ثروة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الشخصية بلغت 2.5 مليار دولار أمريكي، على شكل قصور ويخوت، واستثمارات وعقارات داخل وخارج الدوحة.

وأوضح الموقع أن الشيخ تميم يملك اليخت العملاق "سوبر لوسيل" الذي تبلغ قيمته 300 مليون دولار أمريكي، ويمكن له استيعاب 36 ضيفاً ويقوم على خدمته طاقم من 56 فرداً.

وغمز الموقع في لهحة شبه ساخرة، إلى حرص صاحب اليخت على أن يكون طوله، أقل من يخت والده الذي لا يقل فخامةً بمتر واحد.

وذكر الموقع أن تميم الذي يرأس مجلس إدارة هيئة الاستثمار القطرية(QIA)، الشركة القابضة الضخمة التي تُشرف على إدارة إيرادات وفوائض النفط والغاز الطبيعي، ويقدر استثماراتها بما يزيد عن 300 مليار دولار، ما يفتح الباب بهذه الطريقة على كل التجاوزات الممكنة والمحتملة.

وأورد الموقع نبذة عن يخت الأمير الشاب، وبعض قصوره والعقارات التي يمتلكها، بشكل مباشر أو عبر قطر للاستثمار.
وحسب "سوبر يخت فان" يقيم الشيخ تميم في قصر ضخم في الدوحة، ولكنه يقضي فترات مطولة أيضاً في قصر كورنويل تيراس اللندني التاريخي، الذي اشتراه في 2014 مقابل 150 مليون دولار، إلى جانب قصره في سلطنة عمان، الذي يقضي به بعض عطله.
وينتقل الأمير الشاب حسب الموقع على متن أسطول خاص، يُديره الطيران الأميري القطري، ويتألف خاصةً من 4 طائرات بوينغ 747، وبضع طائرات أخرى من طرازي ايرباص أيه 320 و أيه 340.
تابع موقع تحيا مصر علي