خدمات تحيا مصر

سائق مرسيدس يتصدر التجارب الصباحية في "سباق الصين" للسيارات

تحيا مصر
حقق لويس هاميلتون، سائق مرسيدس، اليوم الجمعة 13 أبريل ، أسرع مستوى في جولة التجارب الصباحية، التي تقام ضمن فعاليات جائزة الصين الكبرى في بطولة العالم لسباقات "فورمولا- 1"، بينما اكتفى سيباستيان فيتل، بالمركز السادس على حلبة شنغهاي الدولية.

ذكرت وكالة "رويترز" أن هاميلتون قطع مسافة الحلبة البالغة 5.4 كيلومتر في دقيقة واحدة و33.999 ثانية بفارق 0.359 ثانية عن سائق فيراري كيمي رايكونن خلال المسابقة.

وبينما استخدم الفنلندي رايكونن إطارات فائقة الليونة، استخدم هاميلتون إطارات لينة، وجاء فيتل، الفائز بأول سباقين في الموسم في استراليا والبحرين، خلف هاميلتون بفارق 0.862.

وحصل على المركز الثالث فالتيري بوتاس، زميل هاميلتون في مرسيدس، حيث تقدم على ثنائي رد بول دانييل ريتشياردو، وماكس فرستابن.

ويفتتح الألماني فيتل، وهو أول سائق لفيراري منذ مايكل شوماخر عام 2004، الموسم بانتصارين متتاليين، ويتصدر الترتيب العام بفارق 17 نقطة عن هاميلتون بطل العالم أربع مرات.

وبينما دارت سيارة هاميلتون حول نفسها مع محاولة السائقين التعامل مع أجواء الحلبة، خرجت سيارتا فرستابن وستوفل فاندورنه سائق مكلارين من مسار الحلبة إلى الحصى قبل العودة للحلبة.

وجاء في المركز السابع الدنمركي كيفن ماجنوسن مع فريق هاس الأمريكي، وفاز كارلوس ساينز سائق رينو بالمركز الثامن، ثم رومان جروجان، سائق هاس، في المركز التاسع، بينما حصل نيكو هولكنبرج، زميل ساينز في رينو على المركز العاشر.

واحتل الفرنسي بيير جاسلي المركز 11 متفوقا على فرناندو ألونسو سائق مكلارين، الذي جاء في المركز 12، بينما واصل وليامز معاناته عقب أسوأ بداية موسم له منذ 2013، في حين جاء الروسي سيرجي سيروتكين المركز رقم 15 تلاه الكندي لانس سترول، الذي جاء في المركز رقم 16.