عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب العام يكلف القومي لتنظيم الاتصالات بحجب المواقع التي تبث الألعاب الالكترونية على شبكة الإنترنت

تحيا مصر

اصدر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، قراراً بتكليف الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات باتخاذ ما يلزم من إجراءات لحجب المواقع التي تبث الألعاب الالكترونية على شبكة الانترنت ومنها ما يسمى "الحوت الأزرق" وغيرها باعتبار أن تلك الألعاب ذات خطوة كونها تستهدف صغار السن ويترتب على اتباع تعليماتها ومراحلها المختلفة إيذاء الشخص نفسه أو ذويه بما قد يصل بالأمر أحيانا إلى الانتحار وارتكاب جرائم القتل وهو أمر يمس أمن وسلامة قطاعا عريضا من الأسر المصرية ما يجعله أمرا متعلقا بالأمن القومي والمصالح العليا للبلاد.

كما كلف النائب العام الجهاز بموافاة مكتب النائب العام بالمعلومات عن المواقع المحلية التي قد يكون بها اتصال بأي وجه من الوجوه بتلك المواقع الخارجية التي تبث هذه الألعاب وبالنسبة لتلك الأخيرة العمل لدي مزودي الخدمات لحجب تلك المواقع الخارجية عن جمهورية مصر العربية.

وتهيب النيابة العامة بأولياء الأمور ملاحظة أولادهم وعدم تركهم منعزلين مع تلك الألعاب التي تبث إلينا من الخارج والتي وضعت بمعرفة أناس غير أسوياء يستهدفون المراهقين قليلي الخبرة لصغر سنهم.

ومن جانبها فإن النيابة العامة سوف تسلك كافة السبل من خلال الاتفاقيات الدولية للتعاون القضائي لتحديد هوية هؤلاء الأشخاص سعيا لاتخاذ الإجراءات الجنائية قبلهم.
تابع موقع تحيا مصر علي