عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

آلاف السعوديون ينددون بشائعات "انقلاب السعودية"

تحيا مصر

ندد آلاف السعوديون عبر موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي بالشائعات، التي تم الترويج لها، السبت 21 نيسان/أبريل الجاري، بشأن وقوع "انقلاب" على الحكم بداخل المملكة العربية السعودية.

وكانت تقارير إعلامية وتدوينات، تحدثت عن وجود اضطرابات أمنية واشتباكات في أحياء العاصمة السعودية الرياض، قبل أن تكشف السلطات رسميا، عن كونه استهداف لطائرة لاسلكية "درون"، كانت تحلق بالقرب من قصر ملك البلاد، من دون الحصول على تصريح.

ودعا المدون والناشط السعودي البارز، منذر آل الشيخ مبارك، إلى إطلاق هاشتاج جديد يتم فيه الرد على الهجوم.

وقال الباحث والخبير الأمني الدكتور، محمد الهدلاء، ردا على الحملة الإعلامية، التي روجت لحدوث انقلاب، إن الشعب السعودي يحب قيادته ويقف خلفها.

كما شارك الأمير ورجل الأعمال السعودي، خالد آل سعود، في حملة مواطنيه التي اتخذت من الوسم "#الشعب_دون_سلمان_و_محمد" شعارا لها.

كذلك انضم الأمير والطيار السعودي، فهد بن مشعل بن سعود، إلى الحملة، وأشار لكون حادثة الخزامى تكررت في عدة دول وتم التعامل معها بطريقة الرياض ذاتها، مستنكرا الشائعات التي استهدفت بلاده، واتهم قطر بالوقوف خلفها.

بينما علقت الأكاديمية والناشطة السعودية، زكية محمد العتيبي، بالدفاع عن بلادها وحكامها، وانتقدت الشائعات التي استهدف المملكة.

وفتحت الرياض تحقيقا في الحادثة التي تصدرت المشهد السعودي في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي داخل وخارج المملكة بعد أن تعددت روايات تفسير ما جرى بالضبط في الحي.

وأصدرت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الأحد، تعليمات لهواة استخدام الطائرات اللاسلكية "درون" بالحصول على التصريح اللازم الذي يسمح لهم استخدامها لحين صدور تنظيم لها وذلك بعد يوم من إسقاط طائرة لاسلكية ترفيهية قرب قصر ملكي في العاصمة الرياض.

تابع موقع تحيا مصر علي