عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

200 غارة روسية وسورية على مخيم اليرموك

تحيا مصر

لليوم الرابع على التوالي، تواصل قوات نظام بشار الأسد، قصف مناطق سيطرة تنظيمي داعش وهيئة تحرير الشام جنوب العاصمة دمشق، حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأحد.

وتواصل قوات النظام السوري إطلاق صواريخ وإجراء عمليات قصف بطائرات حربية ومروحيات فوق أجزاء من مخيم اليرموك المخصص للاجئين الفلسطينيين، على بعد نحو 9 كلم من وسط دمشق، وحي الحجر الأسود.

وكانت قوات النظام بدأت، في إطار مساع لتأمين دمشق ومحيطها، مساء الخميس الماضي حملة استهدفت مسلحي داعش وتحرير الشام في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين وناحية الحجر الأسود والقسم الشرقي من حي "القدم" والجنوبي من حي "التضامن" في جنوب دمشق
وذلك بعد إغلاق ملف وجود المعارضة في الغوطة الشرقية لدمشق.

وأوضح مصدر، وفقاً لوكالة إفي الإسبانية، أن ما لا يقل عن 9 مدنيين لقوا حتفهم منذ الخميس جراء هجمات النظام.

ورصد ناشطون خلال يومين أكثر من 200 غارة بطائرات روسية وسورية على أحياء التضامن ومخيم اليرموك والحجر الأسود الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش وهيئة تحرير الشام، فضلاً عن قصف مدفعي وصاروخي.

وأضافت تقارير إعلامية أن قصف قوات النظام أدى لخروج مستشفى فلسطين التابع للهلال الأحمر الفلسطيني عن الخدمة، وأن قرابة 6200 لاجئ فلسطيني يعيشون في مخيم اليرموك المحاصر منذ 2011 مع مئات من النازحين من المناطق الأخرى.

وتمارس القوات الموالية للأسد عمليات ضغط وتتقدم في المنطقة من أجل إجبار المقاتلين على تنفيذ الاتفاق الذي تم التوصل إليه وينص على خروجهم من المنطقة.

وكان التلفزيون السوري الرسمي أعلن أول أمس الجمعة عن التوصل إلى اتفاق بين سلطات النظام السوري والجماعات المسلحة من بينها داعش و"هيئة تحرير الشام"، بعد "استسلام" المقاتلين.

وقدرت المنظمة وجود نحو 6 آلاف لاجئ فلسطيني مدني داخل المخيم ونحو 6 آلاف آخرين في المناطق المجاورة، مشيرة إلى "تقارير عن نزوح عدد كبير منهم إلى منطقة يلدا المجاورة".
تابع موقع تحيا مصر علي