عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مجدي بيومي يطالب الحكومة بتعميم تجربة ال «MBR» في مشروعات الصرف الصحي

تحيا مصر

أعلن النائب مجدى بيومي عضو مجلس النواب عن محافظة بني سويف، عن تقدمه ببيان عاجل الى الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، موجه للدكتور شريف اسماعيل رئيس الحكومة، للمطالبة بتعميم تجربة «MBR» فى مشروعات الصرف الصحى على مستوى الجمهورية.

وقال بيومي في البيان العاجل، ان الفضل في هذه التجربة يعود للمهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، الذى جاهد كثيرا وتحدى البيروقراطية والروتين لتطبيقها في عدد كبير من قرى المحافظة، واثبتت نجاحها بنسبة 100%.

وطالب بيومي، الحكومة بضرورة تنفيذ هذه التحربة وتعميمها في مشروعات الصرف الصحى على مستوى الجمهورية، لما لها من مميزات كثيره اهمها عامل الوقت والتكلفة بالاضافة الى عدم تاثيرها على الصحة العامة، وعدم الاحتياج الى تخصيص مساحات شاسعة من الاراضي لاستخدامها كمحطات.

واضاف بيومي، منذ اللحظة الاولى ساندت محافظ بني سويف المهندس شريف حبيب، بعدما تاكدت من خبراء اهمية هذه التجربة، والان اطالب الحكومة بتخصيص الاعتمادات اللازمة لمشروعات الصرف ببني سويف لكي يتمكن المحافظ من انهائها باسرع وقت.

وتابع بيومي، تقدمت بطلب لزيادة مخصصات الصرف الصحي ومياه الشرب لبني سويف يمشروع الموازنة العامة، ووقع عليه المهندس معتز محمود رئيس لجنة الاسكان، وسيتم رفعه لوزير الاسكان ورءساء الهيئات المعنيين.
تابع موقع تحيا مصر علي