عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

العليا للحج: 230 ألف معتمر أدوا مناسك العمرة.. و92 مليون جنيه حصيلة التكرار

تحيا مصر

أعلن أشرف شيحة، عضو اللجنة العليا للعمرة والحج، عن أن عدد المعتمرين الذين أدوا مناسك العمرة هذا العام 1439 هـ، منذ بداية الموسم فى مارس الماضى حتى الآن، بلغ 230 ألف معتمر، لافتًا إلى أن عدد الشركات المنفذة لرحلات العمرة 733 شركة سياحية.


وقال عضو اللجنة العليا للعمرة والحج، إن نسبة مكررى العمرة لا تتجاوز 4% من إجمالى عدد المعتمرين، أى بلغ تقريبا 9 آلاف و200 معتمر، سددوا مبلغ 92 مليون جنيه، رسوم التكرار وقدرها 2000 ريال سعودى بالحساب البنكى بالبنوك الوطنية.



يذكر أن اللجنة العليا للعمرة والحج، قررت تشكيل لجنة فنية مشتركة لمراجعة برامج العمرة ومراقبة السوق من الآن، وذلك بعد رصد الغرفة تسويق بعض الشركات السياحية العاملة فى مجال العمرة برامج عمرة تتضمن تسفير المعتمرين خلال شهر شعبان والعودة بعد تاريخ 7 رمضان، وهو ما يعد مخالفة للضوابط تتضرر منه الشركات السياحية فى المقام الأول.



كما قررت اللجنة، بحسب ما ورد بالكتاب الدورى رقم 65 لعام 2018، ضرورة أن تتضمن لائحة الجزاءات بند ينص على معاقبة الشركات التى يثبت عليها ارتكاب هذه المخالفة بأقصى العقوبات، والتى تصل إلى إلغاء الترخيص خاصة وأن تحديد أعداد المعتمرين قرار سيادى لا يمكن المساس به أو مخالفته، مطالبة الشركات السياحية الالتزام بما ورد بالضوابط المنظمة لرحلات العمرة 1439 هجرية حتى لا تتعرض إلى الجزاءات القانونية حال ثبوت المخالفة عليها.
تابع موقع تحيا مصر علي