عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في رمضان.. إفتتاح 6 معارض "أهلا رمضان" بأسيوط بتخفيضات على السلع الغذائية

تحيا مصر

قال المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط إنه سيتم توفير 6 منافذ لمعارض أهلاً رمضان بمراكز المحافظة في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتخفيف الأعباء عن كاهل البسطاء ومحدودي الدخل مشيرًا إلى أنه سيتم افتتاح المعارض اعتبارًا من غدا الخميس 10 مايو وتستمر حتى منتصف شهر رمضان.

وأصدر الدسوقي توجيهاته بأن تشتمل المعارض على جميع السلع الغذائية الأساسية لاسيما اللحوم والدواجن والأسماك والزيت والسكر والأرز مشددًا على ضرورة وجود حملات يومية لمتابعة هذه المعارض والتأكد من سلامة السلع المعروضة ومطابقتها للاشتراطات الصحية.

وأكد المحافظ أن هذه المعارض يتم تنفيذها بالتنسيق بين مديرية التموين والغرفة التجارية وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والوحدات المحلية وسيتم من خلالها توفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين حيث تتراوح التخفيضات بين 15% و20% مقارنة بالأسعار المثيلة في الأسواق لتخفيف ‏العبء عن المواطنين وإتاحة وتوفير الاحتياجات.

وقال محمد إسماعيل وكيل وزارة التموين بأسيوط أن معارض "أهلا رمضان" تم توزيعها بالمحافظة بحيث يوجد في مدينة أسيوط معرض بشارع 26 يوليو ومعرض بشارع الهلالي بتقاطع شارع الرياض ومعرض بشارع الهلالي أمام الحماية المدنية ومعرض بنقابة المعلمين بالإضافة إلى معرض بمدينة أبوتيج ومعرض بمدينة ديروط بنادى ديروط الرياضي.

وأضاف محمد إسماعيل إنه يوجد 11 سيارة متنقلة ضمن مشروع "عربيتي" تقوم بتوزيع السلع الغذائية واللحوم على جميع مراكز المحافظة بالتنسيق مع وزارة التموين وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بحمولة 5 طن للسيارة الواحدة.
تابع موقع تحيا مصر علي