عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجارديان: قمة ترامب وكيم جونج أون تنعقد فى سنغافورة

تحيا مصر

قالت جريدة الجارديان البريطانية إن القمة الأمريكية الكورية الشمالية بين الزعيمين كيم جونج أون ودونالد ترامب ستعقد فى سنغافورة، موضحة أن هذا التطور جاء بعد إطلاق سراح ثلاثة مواطنين أمريكيين محتجزين فى كوريا الشمالية، حيث قال كيم إن الاجتماع سيكون "خطوة أولى ممتازة".


وأضاف الجريدة أنه فى وقت سابق من هذا الأسبوع، قال دونالد ترامب إن وقت ومكان الاجتماع التاريخى مع كيم جونج أون قد تقرر، وإنه سيعلن التفاصيل فى الأيام الثلاثة المقبلة، فى الوقت الذى نقلت فيه "سى إن إن" عن شخصين على دراية بالخطط قولهما إنه تم إبلاغ مسؤولى الإدارة ببدء تنظيم الاجتماع فى سنغافورة، رغم أن التوقيت غير واضح.



واطلعت جارديان على تقرير بخصوص مكان انعقاد القمة، فى وقت عاد فيه وزير الخارجية الأمريكى، مايك بومبيو، من بيونج يانج وبرفقته ثلاثة مواطنين أمريكيين كانت كوريا الشمالية تحتجزهم، واستقبلهم ترامب بنفسه فى مهبط الطائرة بقاعدة أندروز الجوية خارج واشنطن.



وجاء إطلاق سراح المواطنين الأمريكين الثلاثة بعد محادثات بين بومبيو وكيم حول القمة المرتقبة. ونقلت وسائل الإعلام الكورية الشمالية الرسمية عن كيم يوم أمس الأربعاء قوله إن اللقاء مع ترامب "سيكون اجتماعًا تاريخيًا" و"خطوة أولى ممتازة نحو تعزيز تطور الوضع الإيجابى فى شبه الجزيرة الكورية وبناء مستقبل جيد".



وأكد الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون، أن الإفراج عن الأمريكيين الثلاثة جاء بعد "اقتراح رسمى" من الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

تابع موقع تحيا مصر علي