عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التخطيط: الانتهاء من إتاحة الخدمات المحلية على الموبيل 2020

تحيا مصر

كشف مصدر بوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى ، أن الوزارة تستهدف الانتهاء من ميكنة خدمات المحليات بمحافظات الجمهورية بحلول عام 2020، من خلال ميكنة 318 حى ومدينة، إضافة إلى دواوين عموم المحافظات.

وأضاف المصدر، أنه فور الانتهاء من ميكنة المحافظات الحدودية سوف تنتقل عملية الميكنة إلى محافظات الفيوم والمنوفية وبنى سويف، إلى جانب استكمال احياء محافظة القاهرة، ثم استكمال باقى محافظات القاهرة الكبرى ( الجيزة - القليوبية).

كانت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، قد أعلنت عن الانتهاء من محافظات القناة ( السويس - الإسماعلية - بورسعيد)، مؤكدة أنه من المقرر الانتهاء من محافظة البحر الأحمر والمحافظات الحدودية بحلول يونيو القادم.

وأشار المصدر إلى أن المحافظات التى يتم الانتهاء من ميكنة خدماتها يمكن لمواطنيها إنهاء الخدمات المحلية من خلال الإنترنت، عبر الموقع الالكترونى أو من خلال تطبيق ( خدمات مصر) مشيرًا إلى أن التطبيق يعمل حاليًا فى المحافظات التى انتهت الميكنة بها.

وفى سياق متصل أعلنت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى عن اتاحة 8 خدمات عبر التطبيق، وهى طلب الحصول على صورة طبق الأصل من قرار المحافظ، طلب الحصول على صورة طبق الأصل من المستندات الموجودة بالوحدة المحلية، طلب معاينة عقار آيل للسقوط، طلب سداد رسوم التفتيش للتراخيص الدائمة، طلب معاينة منشأة، طلب إنشاء اتحاد شاغلين، طلب تجديد رخصة تشغيل محل صناعى أو تجارى، وطلب شهادة بيانات عن منشأة سكنية / تجارية.

وبحسب بيان سابق للوزارة يمكن للمواطن اتباع عدة خطوات من خلال الهاتف المحمول للحصول على تلك الخدمات تتمثل فى تحميل تطبيق "خدمات مصر" من علىPlay store، وتسجيل عضوية جديدة، ثم الدخول على البريد الالكترونى والضغط على رابط التفعيل حيث يتم إرسال رسالة على البريد الالكترونى تحتوى على رابط التفعيل وتأكيد تفعيل حساب الخدمات الحكومية، ثم إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، بعد ذلك يمكن للمواطن اختيار خدمات المحليات وبدء إجراءات التقديم على الطلبات وعليه أن يحدد المحافظة والخدمة والحى المراد الحصول على الخدمة من خلالهم، ويحصل المواطن بعد تقديم الطلب على كود يمكنه بعد ذلك من خلال اختيار شاشة الاستعلام من على التطبيق، متابعة الإجراءات التى تمت فى الطلب حتى الانتهاء.
تابع موقع تحيا مصر علي